زلزال كروي في يوم عاصف.. رحيل 4 مدربين ورئيس لجنة الحكام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

    
كانت الـ 24 ساعة الماضية حاسمة لتحديد مصير 4 مدربين في الدوري المصري الممتاز، في واقعة نادرة الحدوث أن يتم إقالة واستقالة 4 مدربين خلال يوم واحد، إضافة إلى رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة.

وجاءت الإقالات نتيجة لسوء نتائج المدربين المقالين مع الفرق التي كانوا يتولون تدريبها، وجاءوا جميعهم في مراكز متأخرة بجدول الترتيب، وسوف نستعرضهم في التقرير التالي:

إقالة جوسفالدو فيريرا

البداية مع إعلان مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور توجيه الشكر إلى للبرتغالي جوسفالدو فيريرا ومعاونيه الأجانب بمن فيهم مدرب اللياقة البدنية.

وقام الزمالك بتوجيه الشكر لفيريرا في منتصف الموسم ليكون بذلك للمرة الثالثة التي يرحل فيها مدرب الأبيض قبل استكمال مهمته للنهاية.

وبهذا القرار تنتهي الولاية الثانية للمدرب البرتغالي والتي بدأت يوم 8 مارس من العام الماضي وقاد فريرا الزمالك في 52 مباراة حقق الفوز في 32 مباراة وخسر في 9 مباريات، وتعادل في 11 مناسبة.

ونجح فيريرا في تحقيق لقب بطولة الدوري المصري الموسم الماضي وكأس السوبر المصري 2020 – 2021، بينما يقبع الزمالك حاليا في المركز الخامس برصيد 26 نقطة.

 

إقالة إيهاب جلال

تقدم  ايهاب جلال باعتذار عن الاستمرار في القيادة الفنية لفريق فاركو، ووافق مجلس إدارة نادي فاركو برئاسة عز الدين بشار علي اعتذار إيهاب جلال وتمني له التوفيق في المرحلة المقبلة. 

يأتي ذلك في الوقت الذي حقق فريق إنبي فوزا قاتلا على فاركو، بهدف دون رد في الجولة الـ15 من الدوري المصري، وبينما كانت المباراة في طريقها للتعادل السلبي، سجل إنبي هدفا عن طريق علي فوزي من ركلة جزاء في الدقيقة 90+8.

ليتجمد بذلك رصيد فاركو عند 13 نقطة، يحتل بها المركز 13 من الدوري الممتاز.

 

طارق العشري يفسخ التعاقد

أكد طارق العشري المدير الفني لفريق سموحة، أن الأجواء داخل النادي ليست جيدة، ويجب أن يتم اتخاذ قرار بشأن مستقبلي، وقررت الرحيل عن صفوف الفريق السكندري.

وقال العشري في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "تم الاتفاق بالتراضٍ مع إدارة نادي سموحة، على إنهاء مسيرتي مع الفريق بعد مباراة اليوم، لقد تحملت كثيرًا خلال الفترة الماضية، وكنت أعمل في أجواء غير صحية".

وأضاف: "من مصلحة سموحة رحيلي في الوقت الحالي، والتعاقد مع مدرب جديد يقود الفريق، في المرحلة المقبلة، وأتمنى التوفيق لأي مدير فني سيقود الفريق".

وواصل: "لا ريد الحديث في أي أزمات سابقة، تركت سموحة وكانت تجربة وانتهت، مررت بظروف صعبة، تعرضت لإيذاء نفسي كبير، وعملي مع سموحة دمرني نفسيا "

وأتم: "لم أحسم وجهتي المقبلة، سأحصل على راحة بعد تجربة سموحة، وأحتاج للابتعاد لفترة قبل العودة للتدريب مرة آخرى".

 

سيراميكا يقيل أحمد سامي

قررت إدارة نادي سيراميكا توجيه الشكر إلى الكابتن أحمد سامي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، مكتفية بالفترة التي قضاها مع الفريق.

وأكدت إدارة نادي سيراميكا أنها اتفقت مع الكابتن أحمد سامي على فسخ العقد بالتراضي، في إطار العلاقات الطيبة بين الطرفين.

يذكر أن سيراميكا يحتل المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 17 نقطة.

 

استقالة رئيس لجنة الحكام

وتقدم الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم باستقالته من منصبه مساء الثلاثاء.

ويعقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم اجتماعًا طارئًا الأربعاء، للبت في أمر استقالة كلاتنبرج.

كما يؤكد مجلس الإدارة ثقته في لجنة الحكام، والتي ستستمر في عملها بشكل طبيعي، بقيادة محمد فاروق نائب رئيس اللجنة.