«السفاح» هالاند يكتب التاريخ ويحطم رقم محمد صلاح وسون 

هالاند
هالاند


حقق مهاجم نادي مانشستر سيتي، إرلينج هالاند، رقما تاريخيا في الدوري الإنجليزي واستطاع تحطيم الرقم الذي أحرزه النجم المصري محمد صلاح، والكوري الجنوبي هيونج مين سون، الموسم الماضي في حصيلة الأهداف بالدوري الإنجليزي.

وأحرز إيرلينج هالاند ثلاثة أهداف "هاتريك" في شباك وولفرهامبتون، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الاتحاد"، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي.

وحطم هالاند الرقم القياسي لهدافي البريمرليج في الموسم الماضي، بعدما رفع رصيده إلى 25 هدفا هذا الموسم في 18 مباراة فقط ليكسر رقم محمد صلاح وسون هيونج مين، اللذين توجا بالحذاء الذهبي برصيد 23 هدفا لكل منهما.

كما وصل هالاند إلى الهاتريك الرابع في البريميرليج، معادلًا رقم النجم المصري محمد صلاح، ومتفوقًا على الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو (3).

وأصبح هالاند أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في موسم واحد على ملعب "الاتحاد" بإحرازه 18 هدفا في 11 مباراة، متفوقا على الأرجنتيني سيرخيو أجويرو الذي سجل 16 هدفا في الموسم (2011- 2012).

وقالت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية على موقعها الإلكتروني "إن هالاند حطم الأرقام رغم أننا لا نزال في يناير، وخلال 20 مباراة فقط للنادي و19 ظهورا له في الموسم، نظرا لغيابه عن مباراة مع ليسترستي في أكتوبر بسبب الإصابة".