«مش بس الستات».. أزمة جديدة تضرب الزمالك بعد «ورطة» المنشطات «القصة الكاملة»

جلسة إزالة الشعر للاعبي الزمالك
جلسة إزالة الشعر للاعبي الزمالك

«جلسة خاصة لإزالة الشعر بالليزر» لم تتعد بضع دقائق أقامت الدنيا، ربما لأنها ارتبطت بأسماء ثلاثة من أهم لاعبي نادي الزمالك، وهو الأمر الذي استفز جماهير القلعة البيضاء، وبخاصة قبل مواجهة النادي أمام بيراميدز في نصف نهائي كأس مصر مساء اليوم الاثنين.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية بالحديث عن جلسة ثلاثي الزمالك عبدالله جمعة، مصطفى شلبي، والحارس محمد صبحي؛ لإزالة الشعر بالليزر في أحد مراكز التجميل.

جلسة إزالة الشعر للاعبي الزمالكجلسة إزالة الشعر للاعبي الزمالك

جلسة إزالة الشعر للاعبي الزمالك

وتعد جلسات إزالة الشعر بالليزر من أكثر الوسائل الحديثة التى تخلص البعض من مشكلة الشعر الكثيف غير المرغوب به، وهي مرتبطة في الأذهان بالمرأة أكثر من الرجل، ويؤخر الليزر ظهور الشعر ومع التكرار يبدأ الشعر في الاختفاء تدريجيا.

اقرأ أيضا: شوبير عن جلسة الليزر للاعبين الزمالك:«الدنيا اتغيرت ولا إيه.. ديه حاجة عجيبة»

تصرُف اللاعبين الثلاثة، أثار حالة من الاستياء داخل إدارة النادي وإدارة فريق الكرة، خاصة وأنه جاء قبل مباراة الفريق أمام فريق بيراميدز في نصف نهائي كأس مصر والتي تنطلق مساء اليوم.

تحرك من نادي الزمالك ضد ثلاثي الفريق

استقرت إدارة الزمالك على تغريم كل لاعب من اللاعبين الثلاثة مبلغ 300 ألف جنيه، بسبب مخالفتهم قرار إدارة النادي بمنع لاعبي فريق الكرة من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

موقف مصطفى شلبي من مباراة الزمالك وبيراميدز

في الوقت ذاته يدرس الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، استبعاد مصطفى شلبي، من التشكيل الأساسي خلال مباراة الفريق المقبلة أمام بيراميدز في كأس مصر لهذا السبب.

اقرأ أيضا: الزمالك يعاقب ثلاثي الفريق بعد صور جلسات الليزر 

أول رد فعل لثلاثي الزمالك بعد جلسة الليزر

من جانبهم استقر عبدالله جمعة ومصطفى شلبي ومحمد صبحي، على التظلم على قرار خصم 300 ألف جنيه لكل لاعب، بعد نشرم صور لهم خلال الجلسة على مواقع التواصل الاجتماعي.

الإعلامي أحمد شوبير، دخل على خط الأزمة، وأعرب عن اندهاشه من نشر ثلاثي الفريق صورًا لهم خلال جلسة إزالة الشعر، قائلا: «الدنيا اتغيرت ولا إيه يا جماعة.. ديه حاجة عجيبة، لازم اللعيبة تفهم إيه اللي ممكن يتنشر وايه ما ينتشرش». 

رسالة قاسية من دونجا إلى مصطفى شلبي

ووجه تامر عبد الحميد «دونجا» لاعب نادي الزمالك السابق رسالة قاسية عبر فيسبوك، إلى مصطفى شلبي لاعب بعد نشره صور الجلسة ليزر لازالة الشعر، قائلا: «يا مصطفى يا شلبى فيه حاجات تتنشر وفيه حاجات متتنشرش للجماهير كل حاجه محسوبة عليك.. ده أكيد أول درس تتعلمه من ساعة ما جيت نادي الزمالك ولسه هتتعلم». 

رسالة دونجا لمصطفى شلبي

وتابع دونجا: «أنت شكلك طيب وغلبان.. بس هو إيه الغرض من نشر صورة جلسة الليزر دي؟ .. أنا هرد مكانك ممكن يكون المركز اللي أنت بتعمل عنده عايزك تعمله دعاية وقالك اعملي ستوري وأنت لبست فى الحيط.. نصيحة مفيش حد يضحك عليك بعد كده واعمل اللى انت عايزه في حدود المسموح.. أنت صعيدي».

بدوره لم يفوت الإعلامي عمرو أديب، الفرصة للتعليق على الأمر حيث قال: «لما تضم صور إزالة شعر جسم ثلاثي نادي الزمالك للمشكلة اللى حصلت مع المنشطات والحشيش تستغرب إيه الأخبار الغريبة دي، المفترض فيه ماتش مهم اليوم مع بيراميدز.. إنت كلاعب تركيزك إيه مع موضوع إزالة الشعر ده؟».

وتابع أديب: «لو حبكت إن أنتم عايزين تزيلوا شعر جسمكم، ميبقاش بالتصوير، ولكن موضوع شخصي في الخفاء، بصراحة إزالة الشعر شييء غريب جدا».

يذكر أن فريق الزمالك يلتقي مساء اليوم في الساعة السادسة مساء، مع فريق بيراميدز على ملعب استاد القاهرة، في إطار الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر، ويسعى الزمالك وبيراميدز لإنهاء مشوار كل منهما الآخر في بطولة كأس مصر عند الدور نصف النهائي، والتأهل على حساب منافسه للمباراة النهائية للبطولة المقرر إقامتها يوم 3 فبراير المقبل.
اقرأ أيضا: الزمالك في معسكر مغلق اليوم استعدادا للقاء بيراميدز في الكأس 

أزمة منشطات لاعبي الزمالك

 

أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم الأربعاء الماضي خطاباً إلى نادي الزمالك يطلب خلاله سحب عينة من ثنائي الفريق الأول أحمد فتوح وعبد الله جمعة، خلال مهلة 72 ساعة فقط، وفقاً لخطاب وارد من منظمة مكافحة المنشطات المصرية.

وكانت منظمة مكافحة المنشطات المصرية «النادو» أصدرت ييانا قبل عدة أيام، بشأن واقعة نادي الزمالك والعديد من الملفات الشائكة في ملف المنشطات.

وقالت المنظمة الآتي: في إطار حرص المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو" على توضيح الأمور المهمة أمام الجميع، وبعد ملاحظة انتشار حالة من الجدل والمعلومات المغلوطة بشأن ما يتعلق بقضايا مكافحة المنشطات، وآخرها ما يتعلق بنادي الزمالك وتحديدا فريق كرة القدم، ومنعا للاجتهادات غير الصحيحة، تؤكد المنظمة المصرية على عدد من النقاط المهمة على النحو التالي:

- المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات هي الجهة الوحيدة المنوط بها سحب عينات من الرياضيين في مصر وفي كافة الرياضات سواء الفردية أو الجماعية. 


- لا يجوز أن تصدر أي بيانات أو تعليقات على أي أحداث تخص مكافحة المنشطات أو استخدام الشعار الخاص بالمنظمة إلا من خلال المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، حتى لا تصدر بيانات خاطئة تتسبب في حدوث جدل وتضر بالرياضيين.
- تصحيحا للتعليقات والتصريحات المتداولة بخصوص موضوع فريق كرة القدم بنادي الزمالك، فإن المنظمة تؤكد على الآتي:

اقرأ أيضا: ماذا ينتظر «فتوح وجمعة» حال التهرب من عينة المنشطات.. النادو يجيب 


أولا: من حق المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات وطبقا للكود الدولي والمعيار الدولي لسحب العينات والتحقيقات (ISTI) أن تتواجد في جميع البطولات والمنافسات في جميع الرياضات سواء الفردية أو الجماعية لسحب عينات الكشف عن المنشطات، كما يحق لها أن تسحب عينات من أي رياضي في الرياضات الفردية أو الجماعية في أي وقت وأي مكان خارج المنافسة دون إخطار مسبق (في المنزل - النادي - المعسكر - التدريب - ... إلخ).


ثانيا: تنفي المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات ما أثير بشأن أي تواصل تم من قبل اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية المصرية بخصوص التحذير من الوقوع في فخ التواطؤ مع نادي الزمالك كما أُذيع في أحد البرامج التليفزيونية.


ثالثا: لا يحق لأي رياضي أن يرفض الخضوع لسحب عينة منه من قبل المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات سواء عينة بول أو دم، وفي حالة رفض الرياضي ستطبق عليه المادة 2.3 من حالات انتهاك قواعد مكافحة المنشطات، وذلك طبقا للكود الدولي والقواعد المصرية لمكافحة المنشطات. 


رابعا: تصحيحا لما يُثار حاليا من أن سحب العينات في الألعاب الجماعية ومنها كرة القدم لا يتم فقط إلا بسحب عينات عشوائية من الفريقين المتنافسين فهذا غير صحيح تماما، حيث أنه وطبقا للمعيار الدولي لسحب العينات والتحقيقات (ISTI) فمن الممكن أن يكون سحب العينات عشوائيا أو باختيار أي رياضي بعينه في القائمة "الاسكور شيت" أو كلاهما (عشوائي واختيار لاعب بعينه) أو اختيار اسم رياضي معين(Target Test)، ولا يحق للاعب أو الطبيب أو الإداري أو المدرب رفض ذلك، وفي حالة الرفض ستطبق عليه قواعد انتهاء مكافحة المنشطات والتي قد تصل إلى أقصى عقوبة (الإيقاف لمدة 4 سنوات).
خامسا: تحليل "خارج المنافسة" ينطبق على جميع الرياضيين في الرياضات الفردية والجماعية ومنها كرة القدم، وهذا بخلاف برنامج التتبع (Whereabouts)، بمعنى أن تحليل خارج المنافسة ينطبق أيضا على الرياضيين غير المدرجين في برنامج Whereabouts.

اقرأ أيضا: مكافحة المنشطات: تصريحات رئيس الزمالك دفعتنا لتتبع موقف فتوح وعبد الله جمعة
سادسا: إدراج الرياضيين في برنامج Whereabouts يكون طبقا لعوامل عديدة تقوم المنظمة بذكرها في وثيقة تقييم المخاطر (Risk Assessment) ولا يقتصر على الرياضيين الدوليين أصحاب النتائج المميزة فقط.


سابعا: لا تقوم المنظمة بنشر أي تعليقات أو تصريحات أو نشر إجراءات تقوم بها في أي حالة مفتوحة من حالات مكافحة المنشطات إلا بعد الوصول إلى انتهاء التحقيقات والإجراءات المتبعة طبقا للمعيار الدولي للخصوصية والحفاظ على سرية المعلومات (ISPPPI).


ثامنا: تؤكد المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات أن وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية في تعاون دائم مع المنظمة للوصول إلى رياضة نظيفة خالية من المنشطات.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي