رونالدو: لم أتمنى فوز الأرجنتين بمونديال 2022.. لكنهم لعبوا بشغف لا يصدق

منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين

تحدث رونالدو الظاهرة، أسطورة الكرة البرازيلية، عن فوز منتخب الأرجنتين ببطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

وقال رونالدو، في حوار أجراه مع شبكة "apostagolos" البرازيلية: "سأكون كاذبًا إذا قلت إنني أتمنى رؤية الأرجنتينيين ينتصرون. لكنني أرى كرة القدم على أنها شيء رومانسي.. ربما لا تلعب الأرجنتين أجمل كرة قدم، لكنها تلعب بشغف ورغبة لا تصدق".

وأضاف: "جميع الأرجنتينيين يلعبون ويركضون معًا. ولديهم ليونيل ميسي، الذي يمكنه أن يصنع الفارق في أي وقت، كما فعلها مرة أخرى في هذا النهائي الكبير".

وتابع رونالدو: "قبل انطلاق المونديال، كنت أرغب في مشاهدة نهائي بين فرنسا والبرازيل. كان هذا أيضًا توقعي. تم إقصاء البرازيل بالفعل في ربع النهائي، لكن على الأقل حقق المنتخب الفرنسي توقعاتي".

وأردف: "المنتخب الفرنسي كان حاضرًا في البطولة منذ البداية وأظهروا أنهم يريدون أن يكونوا أبطال العالم مرة أخرى. من وجهة نظري، كانوا المرشحين المفضلين".

واستمر رونالدو: "إنهم فريق قوي في جميع المراكز. ونجحوا في تعويض غياب العديد من اللاعبين بسبب الإصابات دون مشاكل، وهو أمر يستطيع بالكاد أن يصنعه أي فريق آخر".

واختتم: "المنتخب الفرنسي لديه دفاع قوي وإمكانات لا تصدق في الهجوم. كما كان خط الوسط يزداد قوة، وحقيقة أن بعض اللاعبين غابوا ولم يقع إيقاع فرنسا.. هذا يوضح كل شيء عن جودة هذا الفريق الذي لديه مستقبل عظيم".

الجدير بالذكر، أن منتخب الأرجنتين أنهى لعنة التتويج بلقب المونديال الغائبة منذ 36 عامًا منذ الفوز بكأس العالم 1986.

وأصبح الأسطورة ليونيل ميسي، أول لاعب في تاريخ كأس العالم يسجل خلال كل مراحل البطولة من المجموعات إلى النهائي.

وكان لقب كأس العالم، هو الوحيد الذي ينقص خزائن ميسي، الذي شارك في البطولة الحالية للمرة الخامسة في مسيرته.

يذكر أن ميسي توج أيضًا بجائزة أفضل لاعب في البطولة، التي سجل خلالها 7 أهداف، محتلاً المركز الثاني في ترتيب الهدافين، وراء الفرنسي كيليان مبابي بفارق هدف واحد.

 

إقرأ أيضًا | رونالدو يتجاهل ميسي في اختيار الأفضل بـ «مونديال 2022»

يذكر أن رونالدو، توج خلال مسيرته الرائعة بجميع الألقاب الممكنة، ومن أبرزها جائزة الاتحاد الدولي لافضل لاعب في العالم بثلاث مناسبات أعوام 1996 و1997 و2002.

ودافع رونالدو عن الوان اهم الاندية الاوروبية على الاطلاق وهي برشلونة وريال مدريد الاسبانيان وانتر ميلان وميلان الايطاليان، وبدأ مشواره الاحترافي عام 1993 مع كروزيرو لكن سرعان ما تحول للعب في القارة الاوروبية حيث خطف الاضواء مع ايندهوفن بين 1994 و1996 قبل الانضمام الى برشلونة الذي توج معه بلقب الكأس الاسبانية (1997) وكأس الكؤوس الاوروبية (1997) وكأس السوبر المحلية (1996).

كما توج مع انتر ميلان بلقب كأس الاتحاد الاوروبي (1998) ومع ريال مدريد بلقب الدوري الاسباني (2003 و2007) والكأس القارية (2002) وكأس السوبر المحلية (2003).

أما على الصعيد الدولي، فخاض رونالدو 97 مباراة مع "سيليساو" سجل خلالها 62 هدفا، وهو شارك في كأس العالم ثلاث مرات (لم يخض اي مباراة في نهائيات 1994) وتوج باللقب مرتين (1994 و2002) وبلقب كوبا اميركا مرتين (1997 و1999) وكأس القارات مرة واحدة (1997).

وحصد رونالدو جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم عام 1996، وكان حينها أصغر لاعب حقق اللقب، كما حصد جائزة الكرة الذهبية عامي 1997 و2002.