تعرف على القيمة السوقية لنجوم الأرجنتين بعد إنجاز مونديال 2022

منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين

سلطت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الضوء على ارتفاع القيم السوقية، لأبرز نجوم منتخب الأرجنتين، بعد تتويجهم بلقب بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

وأشارت الصحيفة، أن أبرز الأسماء الذين استفادوا بشكل لافت من القيمة السوقية، هم كالتالي :

يعتبر إنزو فيرنانديز، لاعب وسط بنفيكا البرتغالي، الأكثر استفادة بين لاعبي الأرجنتين، بعدما ارتفعت قيمته من 35 إلى 55 مليون يورو.

كما بلغت قيمة المهاجم الشاب جوليان ألفاريز، لاعب مانشستر سيتي، 50 مليون يورو، وذلك بعدما نجح في تسجيل 4 أهداف في أول ظهور له بكأس العالم.

فيما ارتفعت قيمة أليكسيس ماك أليستر من 32 مليون يورو إلى 40 مليونًا، وكذلك كريستيان روميرو، الذي وصل إلى 60 مليونًا.

وينطبق الوضع أيضًا على رودريجو دي بول وناهويل مولينا، حيث وصل الأول إلى 40 مليون يورو، والثاني إلى 22 مليونًا، فيما بلغت قيمة الحارس إيميليانو مارتينيز 28 مليونًا.

 

إقرأ أيضًا: الفرنسيون غير راضين.. تجميع توقيعات لإعادة نهائي كأس العالم 2022

 

وكانت شبكة أوبتا المختصة في الإحصاءات، رصدت أبرز الأرقام والحقائق التي شهدها مونديال قطر، وجاءت كالتالي :

- سجل مونديال قطر 2022 حدثًا فريدًا إذ باتت هذه النسخة الأكثر تسجيلاً للأهداف (172هدفًا) في تاريخ نهائيات كأس العالم، متفوقة على مونديالي فرنسا 1998، والبرازيل 2014.

- أنهى منتخب الأرجنتين لعنة التتويج بلقب المونديال الغائبة منذ 36 عامًا منذ الفوز بكأس العالم 1986.

- أصبح الأسطورة ليونيل ميسي، أول لاعب في تاريخ كأس العالم يسجل خلال كل مراحل البطولة من المجموعات إلى النهائي.

- المنتخب الفرنسي هو الأكثر تسجيلاً للأهداف في مونديال قطر برصيد 16 هدفًا، بينما تلقى منتخب كوستاريكا أكبر عدد من الأهداف (11).

- بات نجم منتخب فرنسا كيليان مبابي أكثر لاعب يسجل في المباريات النهائية للمونديال (4 أهداف) بعد هدفه في نهائي 2018 في فوز فرنسا 4-2.

- أصبح مبابي ثاني لاعب يسجل "هاتريك" في نهائي كأس العالم، لكنه خسر اللقب، بعكس جوف هورست نجم إنجلترا الذي قاد بلاده للتتويج بمونديال 1966 بثلاثيته في الفوز 4-2 على ألمانيا الغربية.

- المغرب هو أول منتخب أفريقي ينهي الدور الأول متصدرًا مجموعته، منذ مونديال 1998 حين فعلها منتخب نيجيريا (6 نقاط)، بينما جمع أسود الأطلس أعلى عدد من النقاط لمنتخب من القارة السمراء في تاريخ كأس العالم (7 نقاط).

- حقق منتخب المغرب أفضل إنجاز عربي وأفريقي في تاريخ نهائيات المونديال بتحقيق المركز الرابع.

- المهاجم التونسي وهبي الخزري بات أول لاعب أفريقي يسجل في 3 مباريات متتالية (بدأها كأساسي) في المونديال: أمام بلجيكا وبنما بكأس العالم 2018، ثم ضد فرنسا في 2022.

- منتخب الكاميرون بات أول ممثل لأفريقيا يهزم البرازيل في تاريخ المونديال، بعد 7 هزائم استقبلت فيها منتخبات القارة السمراء 20 هدفًا أمام راقصي السامبا.

- المنتخب الكوستاريكي تلقى الهزيمة الأكبر، في مونديال قطر 2022 (7-0) أمام إسبانيا بدور المجموعات.

 

إقرأ أيضًا | رباعي قطري في التشكيل الأسوأ لكأس العالم 2022

 

وكان لقب كأس العالم، هو الوحيد الذي ينقص خزائن ميسي، الذي شارك في البطولة الحالية للمرة الخامسة في مسيرته.

يذكر أن ميسي توج أيضًا بجائزة أفضل لاعب في البطولة، التي سجل خلالها 7 أهداف، محتلاً المركز الثاني في ترتيب الهدافين، وراء الفرنسي كيليان مبابي بفارق هدف واحد.

ونجحت الأرجنتين بالتتويج بلقب المونديال للمرة الثالثة في تاريخها بعد نسختي 1978، و1986، فيما بقي رصيد فرنسا بلقب المونديال عبر تاريخها نسختي 1998، و2018.