الفرنسيون غير راضين.. تجميع توقيعات لإعادة نهائي كأس العالم 2022

صورة من مباراة الأرجنتين وفرنسا
صورة من مباراة الأرجنتين وفرنسا

رغم أسدال الستار على منافسات بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022"، لليوم السادس بتتويج المنتخب الأرجنتيني باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، لكن الفرنسيون لا يزالون غير راضون تماماً عن مرارة الهزيمة، بعد اكتشاف سوء الحالات التحكيمية خلال المباراة.

وكان منتخب الأرجنتين حسم لقب المونديال أمام فرنسا بركلات الترجيح (4/2)، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بتعادل المنتخبين (3/3)، في ملعب ستاد لوسيل.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن بعض الفرنسيون توجهوا إلى موقع إلكتروني لتجميع توقيعات من أجل إعادة من جديد نهائي بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

وكان منتخب الأرجنتين توج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، بعد التغلب على فرنسا بركلات الترجيح (4/2)، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بتعادل المنتخبين (3/3)، في ملعب ستاد لوسيل.

وعلى موقع خاص باستطلاع الرأي "MesOpinions"، تم جمع أكثر من 200 ألف توقيع حتى الآن، وكانت الحجة المستند إليها لإعادة اللقاء، هي سوء التحكيم في عدم صحة ركلة الجزاء المحتسبة للأرجنتين في الهدف الأول، إلى جانب وجود مخالفة على كيليان مبابي في البناء للهدف الثاني.

وأشارت "ماركا"، إلى أنه يتوجب على الفرنسيين التيقن من أن المباراة النهائية لن تعاد، وأن الأرجنتين ستبقى بطلة العالم، وأن ما جنوه ليس أكثر من كون تلك العريضة تتواجد بين أكثر 20 استطلاعًا من حيث التفاعل على الموقع.

وستدخل العريضة في قائمة أكثر 3 من حيث التفاعل إذا جمعت نصف مليون توقيع.

وكانت شبكة أوبتا المختصة في الإحصاءات، رصدت أبرز الأرقام والحقائق التي شهدها مونديال قطر، وجاءت كالتالي :

- سجل مونديال قطر 2022 حدثًا فريدًا إذ باتت هذه النسخة الأكثر تسجيلاً للأهداف (172هدفًا) في تاريخ نهائيات كأس العالم، متفوقة على مونديالي فرنسا 1998، والبرازيل 2014.

- أنهى منتخب الأرجنتين لعنة التتويج بلقب المونديال الغائبة منذ 36 عامًا منذ الفوز بكأس العالم 1986.

- أصبح الأسطورة ليونيل ميسي، أول لاعب في تاريخ كأس العالم يسجل خلال كل مراحل البطولة من المجموعات إلى النهائي.

- المنتخب الفرنسي هو الأكثر تسجيلاً للأهداف في مونديال قطر برصيد 16 هدفًا، بينما تلقى منتخب كوستاريكا أكبر عدد من الأهداف (11).

- بات نجم منتخب فرنسا كيليان مبابي أكثر لاعب يسجل في المباريات النهائية للمونديال (4 أهداف) بعد هدفه في نهائي 2018 في فوز فرنسا 4-2.

- أصبح مبابي ثاني لاعب يسجل "هاتريك" في نهائي كأس العالم، لكنه خسر اللقب، بعكس جوف هورست نجم إنجلترا الذي قاد بلاده للتتويج بمونديال 1966 بثلاثيته في الفوز 4-2 على ألمانيا الغربية.

- المغرب هو أول منتخب أفريقي ينهي الدور الأول متصدرًا مجموعته، منذ مونديال 1998 حين فعلها منتخب نيجيريا (6 نقاط)، بينما جمع أسود الأطلس أعلى عدد من النقاط لمنتخب من القارة السمراء في تاريخ كأس العالم (7 نقاط).

- حقق منتخب المغرب أفضل إنجاز عربي وأفريقي في تاريخ نهائيات المونديال بتحقيق المركز الرابع.

- المهاجم التونسي وهبي الخزري بات أول لاعب أفريقي يسجل في 3 مباريات متتالية (بدأها كأساسي) في المونديال: أمام بلجيكا وبنما بكأس العالم 2018، ثم ضد فرنسا في 2022.

- منتخب الكاميرون بات أول ممثل لأفريقيا يهزم البرازيل في تاريخ المونديال، بعد 7 هزائم استقبلت فيها منتخبات القارة السمراء 20 هدفًا أمام راقصي السامبا.

- المنتخب الكوستاريكي تلقى الهزيمة الأكبر، في مونديال قطر 2022 (7-0) أمام إسبانيا بدور المجموعات.

إقرأ أيضًا : رباعي قطري في التشكيل الأسوأ لكأس العالم 2022

وكان لقب كأس العالم، هو الوحيد الذي ينقص خزائن ميسي، الذي شارك في البطولة الحالية للمرة الخامسة في مسيرته.

يذكر أن ميسي توج أيضًا بجائزة أفضل لاعب في البطولة، التي سجل خلالها 7 أهداف، محتلاً المركز الثاني في ترتيب الهدافين، وراء الفرنسي كيليان مبابي بفارق هدف واحد.

ونجحت الأرجنتين بالتتويج بلقب المونديال للمرة الثالثة في تاريخها بعد نسختي 1978، و1986، فيما بقي رصيد فرنسا بلقب المونديال عبر تاريخها نسختي 1998، و2018.