التصالح في مخالفات البناء.. أهم محاور مؤتمر حزب حماة الوطن بالبحيرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 أكد المشاركون في جلسات الحوار الوطنى الذى ينظمه حزب حماة الوطن في محافظة البحيرة، أن السياحة هي قاطرة التنمية للاقتصاد المصري، ووسيلة هامة لتغيير الصورة الذهنية للمواطن الغربي عن مصر.


وشارك فى النقاش خبراء اقتصاد وكبار قيادات حزب حماة الوطن في عدد من المحافظات، الذين  أجابوا على أسئلة أعضاء الحزب التي تناولت أهم المحاور التي يريدون طرحها للنقاش فى الحوار الوطني الموسع.


وجاءت موضوعات التصالح في مخالفات البناء، وتعديل قانون البناء الموحد لتسهيل عمليات البناء للمواطنين، وحتمية التوسع الرأسي في البناء داخل القرى للحفاظ على الأراضي الزراعية.

 كما ناقش  المؤتمرً مقترحات  أعضاء الحزب لطرحها في الحوار الوطني الموسع،

اقرأ أيضا|حماة الوطن بالبحيرة ينظم مؤتمرا لمناقشة محاور «الحوار الوطني»| صور

 
وخلال كلمته أكد الدكتور محمود صلاح سعد أمين الحزب في محافظة البحيرة، أن الحضور الكبير في المؤتمر يؤكد وعى المواطن البحراوي بأهمية الحوار الوطني، مشيرًا إلى أن الحوار الوطني هي بداية لإطلاق الجمهورية الجديدة، بعد عبور مصر المشاكل الأمنية، بخاصة أن الحوار الوطني يهدف إلى دمج الرؤى بين القوى الوطنية، ولا يسعى أحد إلى إجماع ولكن يسعى الجميع إلى خلق توافق وطني موسع.

ونظم حزب حماة الوطن بمحافظة البحيرة مساء  اليوم الأربعاء مؤتمرا جماهيريا  حاشدا  لمناقشة محاور الحوار الوطني بمجمع  دمنهور  الثقافي بالبحيرة.

وشارك في فعاليات المؤتمر الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، واللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن، واللواء طارق عبد الباعث بركات رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا والدكتور محمود صلاح عضو مجلس الشيوخ وأمين الحزب بالبحيرة والنواب أشرف أبو النصر ومحمد الحوفى، بالإضافة لعدد كبير من القيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظة البحيرة، وأمناء الحزب بالمراكز وأمناء الأمانات النوعية وأعضاء الحزب بالمراكز والوحدات الحزبية .


  
وناقش  المؤتمر  من خلال ثلاثة جلسات فرعية عدة محاور منها  المحور الاجتماعى والاقتصادى والسياسى وذلك لمناقشة اهم المشاكل التى يعانى منها المواطنين بجانب طلباتهم من مؤتمر الحوار الوطني والتى من خلالها سيتم الخروج بالعديد من التوصيات


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد دعا لعقد مؤتمر الحوار الوطني والذي يتم تنظيمه تحت مظلة الأكاديمية الوطنية للتدريب، وذلك بالتنسيق مع كافة تيارات وفئات المجتمع لإدارة حوار وطني حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة.