في الذكرى الخمسين لهبوط «أبولو 17».. إصدار سلسلة من الصور المعاد تصميمها للمهمة

مهمة أبولو 17
مهمة أبولو 17

  مرت 50 عامًا منذ آخر مرة وطأت فيها قدم الإنسان سطح القمر واحتفالًا بهذه المناسبة تم إصدار سلسلة من الصور المعاد تصميمها حديثًا.

اقرأ أيضا:فيديو | الذكرى الـ«48 سنة» لآخر زيارة مأهولة للقمر

لقد التقطوا بتفاصيل مذهلة  لرواد فضاء أبولو 17 جين سيرنان وهاريسون شميت خلال مهمتهم في 7 ديسمبر 1972.

يتزامن ذلك مع حقبة جديدة في استكشاف الفضاء شهدت تفجير وكالة ناسا لمهمتها Artemis I حول القمر والعودة مرة أخرى ، مع عودة مركبة Orion الفضائية حاليًا إلى الأرض بعد رحلة ناجحة حتى الآن.


تتضمن الصور اكتشاف سيرنان وشميت أن القمر ليس رماديًا فحسب ، بل برتقاليًا في بعض الأجزاء أيضًا.

تم إعادة صياغتها من قبل المؤلف الأكثر مبيعًا ومقره تشيشاير ، آندي سوندرز ، الذي تخلى عن وظيفته اليومية كمطور عقارات ليطلع على أكثر من 35000 صورة التقطت لمهمات أبولو.

قال سوندرز: "لقد كنت مهووسًا بمهمات أبولو منذ الطفولة".

وأضاف "عند النظر إلى الصور القديمة لبعثات أبولو ، كنت أشعر بالإحباط ؛ جودة الصور التي نراها عادةً منخفضة الدقة للغاية، لأنه لمدة نصف قرن، كانت كل صورة رأيناها في الوسائط  وعمليات مسح منخفضة الجودة، لا توجد صور في الوجود تستحق هذا المستوى من الرعاية والاهتمام".


تابع :"عندما طورت تقنيات لإعادة صياغة الصور ، قررت أن أعلق حياتي، وأتولى هذا المشروع.

ذكر أن إعادة تشكيل الصور والأفلام استغرقت حوالي 10000 ساعة.


خلال مهمة أبولو 17 ، التي انطلقت حتى الآن 50 عامًا ، أمضى سيرنان وشميت 22 ساعة على سطح القمر في وادي توروس ليترو ، بينما كان  رونالد إيفانز يدور في سماء المنطقة.

أجرى الفريق سلسلة من التجارب بما في ذلك التنميط الزلزالي وتحليل تكوين الغلاف الجوي وأخذ عينات من القمر ، وأحضر معهم بعض الهدايا التذكارية بما في ذلك صخرة معروضة الآن في المكتب البيضاوي.