«التموين» توضح حقيقة استقبال المكاتب لطلبات إضافة المواليد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه لايوجد إضافة للمواليد، إلى البطاقات التموينية الخاصة بذويهم، في الوقت الراهن، لافتا إلى أن تصريحات الدكتور على مصيلحي، وزير التموين السابقة، بهذا الشأن كانت عن اعتزام الوزارة إضافة المواليد مستقبلا، للفئات الأكثر احتياجا، وحتى الآن لم يصدر أي قرارات أو توجيهات رسمية بشأن تفعيل هذه الخدمة.

وأوضح المصدر أن خدمة إضافة المواليد لم تفعل على بوابة مصر الرقمية، وأنه بالدخول علي المنصة الرقمية، مدون أسفل خدمة إضافة الأبناء، عبارة (الخدمةغير متاحة حاليا).

وأشار المصدر إلى أن بعض المكاتب التموينية تتلقي طلبات اضافة المواليد، من أبناء الأكثر احتياجا، نظرا لوجود تعليمات شفهية من وزير التموين، باستقبل جميع الشكاوى والطلبات المتعلقة بالبطاقات التموينية، و استقبال الطلب لايعني الإضافة.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أكد خلال تصريحات سابقة، أنه وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي، سيتم ضم أبناء الفئات الأولي بالرعاية، إلى البطاقات التموينية ، بحد أقصى 2 من الأبناء.

وأوضح المصيلحى أن الفئات المستحقة لهذه الخدمة هم أصحاب الحد الأدنى للأجور أو المعاش أقل من 2500 جنيه، والسيدات الأرامل، ومستفيدي معاش تكافل وكرامة، وحاملي كارت الخدمات المتكاملة، بحد أقصى 2 من الأبناء، لاستكمال عدد المستفيدين بالبطاقة إلى 4 أفراد.

اقرأ أيضا: التموين تحسم الجدل حول إضافة المواليد إلى البطاقة التموينية