Advertisements

ابتزهن بفيديوهات وصور.. «صائد النساء» في قبضة الداخلية 

المتهم
المتهم
Advertisements

استدرج عاطل العديد من الفتيات، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأقنعهن برغبته في الزواج منهن، وتمكن من الحصول على صور وفيديوهات للضحايا، وقام بابتزازهن ماديًا، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من تحديد هوية المتهم، وإلقاء القبض عليه، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بسرعة ضبط مرتكبي الجرائم. 

تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عدة بلاغات فتيات، تضررن من قيام مجهول بتهديدهن بنشر صور ومقاطع فيديو خاصه بهن، وابتزازهن ماديًا والإساءة لسمعتهن، وذلك من خلال قيامه بإنشاء حسابات وهمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، واستدراج ضحاياه من الفتيات، وإيهامهن برغبته في الزواج منهن. 

وتمكن المتهم من الإيقاع بهن، والتحصل على صور ومقاطع فيديو خاصة بهن، واستخدامها في تهديدهن وابتزازهن ماديًا، وبلغت الوقائع المُرتكبة من خلال ذلك الأسلوب الإجرامي 7 وقائع بعدد من مديريات الأمن. 

وأسفرت جهود التحريات بإشراف اللواء حسام رشاد مدير مباحث تكنولوجيا المعلومات، ومن خلال استخدام التقنيات الحديثة، عن تحديد مرتكب تلك الوقائع، وتبين أنه أحد الأشخاص مقيم بدائرة مركز شرطة الفشن ببنى سويف. 

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن بنى سويف، تم استهدافه وضبطه وبحوزته هاتفي محمول، بفحصهما فنيًا تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه للوقائع المشار إليها، بمواجهته أقر بارتكابه لتلك الوقائع بالأسلوب الإجرامي المُشار إليه، بقصد تحقيق مكاسب مالية.

 

Advertisements


Advertisements