تراجع أسعار الذهب في بداية تعاملات «الأربعاء».. وعيار 21 يسجل 1720 جنيهًا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تراجعت أسعار الذهب في السوق المصري، ببداية تعاملات اليوم، الأربعاء الموافق 7 من ديسمبر الجاري، وخسر الجرام نحو50 جنيها، في ظل تحرك سعرالأوقية ببورصة الذهب العالمية في نطاق ضيق، وسط ترقب المستثمرين لمصير سعر الفائدة .

و شهدت أسعار الذهب  بالسوق المحلية على مدار تعاملات الأمس عدد من التقلبات السعرية المتلاحقة ما بين الصعود و الهبوط، تراجع خلالها سعر الجرام بقيمة 200 جنيها، وسريعا ما عاود إلى الصعود ليرتفع نحو 150 جنيها.

كما شهدت أسعار الذهب المحلية، ارتفاعات غير مسبوقة، قفز خلالها سعر الجرام على مدار الأسبوع المنتهي مساء السبت الماضي أكثر من 185 جنيها، لتضاف إلى 159 جنيها، مكاسب الأسبوع السابق له، ليحقق الذهب مكاسب بلغت نحو 344 جنيها.

ونستعرض في السطور التالية، آخر تحديثات لأسعار الذهب في مصر اليوم، دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف قيمتها من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى، وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية، حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.

عيار 24

سجلت أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 24 نحو 1966 جنيهًا.

عيار 21

وسجلت أسعار الذهب اليوم عيار 21 سعر 1720جنيهًا.

عيار 18

وجاءت أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 18 نحو 1474 جنيهًا.

الجنيه الذهب

بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم 13760جنيها.

أوقية الذهب

سجل سعر أوقية الذهب 1771دولارا.

ومازالت الأسواق تعاني من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير سعر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، وهو ما يدفع أسعار الذهب إلى التقلبات السعرية ما بين الصعود والهبوط.

 

إقرأ أيضاً|استقرار أسعار الذهب العالمية ببداية.. اليوم الأربعاء