Advertisements

ذبح 5 من أسرة واحدة.. إحالة أوراق مرتكب «مذبحة الريف الأوروبي» للمفتي 

المتهم
المتهم
Advertisements

كتبت: هاجر عودة

قررت محكمة جنايات الجيزة، وبإجماع الآراء بإحالة أوراق المتهم بإنهاء حياة 5 أشخاص في مزرعة بالشيخ زايد والمنعقدة بغرفة المداولة، إلى فضيلة المفتي لاستطلاع رأيه الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة 1 يناير، للنطق بالحكم.

وطالبت النيابة العامة في مرافعتها أمام هيئة المحكمة بإعدام المتهم، وروت تفاصيل الجريمة كاملة، ووصفت الجريمة بالنكراء التي يهتز لها عرش السماوات والأرض.

حيث استمعت المحكمة إلى مرافعة الدفاع، والذي طلب استعمال الرأفة مع المتهم وذلك استنادًا للمادة 17 من قانون العقوبات، وذلك لأنه كان في حالة دفاع شرعي عن النفس. 

ومن جانب آخر، قال دفاع المجني عليهم، أنه أدعى مدنيا بمبلغ مليون وواحد جنيه أمام محكمة جنايات الجيزة.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد عوض الله، وعضوية المستشارين خالد فائق المسلمي، وعمرو وحيد محمود، وسكرتير وجيه أديب.

تسلمت محكمة جنايات الجيزة، التقرير الطبي النفسي الخاص بمستشفى العباسية في محاكمة المتهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ «مذبحة الريف الأوروبي»، والتي قام الجاني خلالها بقتل 5 أشخاص من أسرة واحدة.

وذلك في القضية التي حملت رقم 2290 لسنة 2022 والمقيدة برقم 476 لسنة 2022 كلي السادس من أكتوبر، حيث وجهت جهات التحقيق للمتهم، اتهاما بقتل 5 أشخاص، ومحاولة التعدي على أنثى ووضع مواد مخدرة للمجني عليهم.

حيث اعترف المتهم عاطف.م.إ، 50 سنة، مرتكب مذبحة الريف الأوروبي أمام جهات التحقيق: كان بيننا شغل وبعد كده طلبت منه يجيب أسرته في المزرعة معانا، محل حدوث الواقعة، وبعد كدا لما شفت بنته كانت منفصلة، طلبت الزواج منها على سنة الله ورسوله.

وأكد الجاني "أنه لو كان هناك المزيد من أفراد العائلة، حتى ولو كانوا أطفالا لقتلهم جميعا، خوفا من افتضاح أمره لو تركهم على قيد الحياة". 

وكانت النيابة العامة، أمرت بإحالة المتهم بقتل خمسة، مزارع وابنتيه وحفيديه، بمزرعة بقرية الريف الأوروبي بمدينة الشيخ زايد للمحاكمة الجنائية؛ لاتهامه بقتل المزارع عمدًا، وقد اقترنت تلك الجناية بخمس جنايات أخرى هي قتل ابنتيه وحفيديه عمدًا، والشروع في هتك عرض إحدى ابنتيه المجني عليهما.

بالفحص تبين نشوب خلافات اجتماعية بين أحد الأشخاص "المجني عليه – مزارع" وشريكه بمزرعة مؤجرة بذات المنطقة "الجاني" وذلك لإرتباط الجاني عاطفياً بإحدى كريمتي "المجني عليه"، قام على إثرها بالتعدي على "المجني عليه" وقتله ونظراً لكونه معروف لدى بقية الأسرة ولخشية افتضاح أمره قام بالتعدي بالقتل على كريمتي المجني عليه وحفيديه، وهرب عقب ذلك.

اقرأ أيضا| إحالة أوراق عامل للمفتي بتهمة قتل شخص في الجيزة

 

 

Advertisements


Advertisements