Advertisements

كأس العالم 2022| الدقيقة 90.. كلمة السر في مرحلة المجموعات

كأس العالم_ أرشيفية
كأس العالم_ أرشيفية
Advertisements

أسدل الستار مساء أمس الجمعة، على منافسات دور المجموعات لبطولة كأس العالم قطر 2022.

ومع نهاية الدور الأول للبطولة الكروية الأهم، نرصد وجود أرقام  وأحداث استثنائية شهدها دور المجموعات من البطولة، مثلما كانت هي استثنائية.

وأقيم المونديال للمرة الأولى في دولة عربية، وشهد أمس اكتمال عقد المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ 16 في مونديال العرب، بعد أن حجز منتخب سويسرا آخر بطاقة بين الكبار.

الدقيقة 90.. حضور بقوة

شهد دور المجموعات من بطولة مونديال قطر 2022، تسجيل 120 هدفًا حتى الآن، تم تسجيل 11 هدفًا منها بعد الدقيقة 90 خلال مرحلة المجموعات فقط، لتصبح الـ + 90 كلمة سر في الدور الأول من المونديال.

المنتخبات الأفريقية.. ظهور خاص

وللمرة الأولى في تاريخ كأس العالم، تحقق المنتخبات الأفريقية 7 انتصارات أبرزها فوز المغرب على بلجيكا 2-0 وتونس أمام فرنسا 1-0 والكاميرون ضد البرازيل بنفس النتيجة.

وعلى الصعيد العربي، ارتقى التونسي وهبي الخزري والسعودي سالم الدوسري إلى صدارة أكثر اللاعبين العرب تسجيلا للأهداف في تاريخ كأس العالم بواقع 3 أهداف، بالتساوي مع الأسطورة سامي جابر.

3 منتخبات آسيوية إلى ثمن النهائي

كما أسفر المونديال عن تأهل 3 منتخبات آسيوية دفعة واحدة إلى دور الـ16 للمرة الأولى في تاريخ البطولة الأعرق على صعيد كرة القدم، وهي أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية.

يذكر أنه انطلقت بطولة كأس العالم 2022 الأحد 20 نوفمبر الماضي، وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري، بمشاركة 32 منتخبًا للمرة الأخيرة، تم توزيعها على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات وصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16.

وجاءت لائحة التأهل حال تساوي منتخبين أو أكثر في عدد النقاط كالتالي :

«في حالة تساوي منتخبين أو أكثر يتم اللجوء إلى فارق الأهداف، ثم الأهداف المسجلة، ثم المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف في المباريات بين الفرق المتساوية في النقاط، ثم الأهداف المسجلة في المباريات بين الفرق المتساوية في النقاط، ثم اللعب النظيف، وأخيرًا قرعة لتحديد المتأهل».

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية على ملعب ستاد لوسيل، بتاريخ يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر 2022، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مصر.

اقرأ أيضًا: مونديال 2022| تحكيم نسائي وغياب العلامة الكاملة.. أبرز مفارقات المجموعات 

 

Advertisements


Advertisements