Advertisements

«التعليم» تعلن عن شروط الترشح لرئاسة لجنة مراقبة امتحانات الدبلومات

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
Advertisements

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التقديم للترشح للعمل كرئيس أو وكيل للجنة الإدارة ولجنة النظام والمراقبة لامتحان دبلوم المدارس الفنية بنوعيتها المختلفة (تجاري –زراعي- صناعي) للعام الدراسي 2022/2023.

وحصلت «بوابة أخبار اليوم»، على نسخة من الخطاب الصادر من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والذي نص على أنه بمناسبة بدء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للاستعداد لأعمال امتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام ۲۰۲۲/ ۲۰۲۳ ومحاولة منا للوصول إلى أعلى مستوى من الشفافية وتكافؤ الفرص.. تعلن الوزارة عن فتح باب التقدم للترشح للعمل كرئيس أو وكيل اللجنة الإدارة ولجنة النظام والمراقبة لامتحان دبلوم المدارس الفنية بنوعياتها المختلفة تجاري، فندقي - زراعي، صناعي للعام الدراسي ۲۰۲۳/٢٠٢٢، فعلى كل من يجد في نفسه القدرة والكفاءة على القيام بالأعمال سالفة الذكر وتنطبق عليه الشروط الواردة، بالإعلان بالتقدم عن طريق طبع استعارة الترشج المرفقة واعتمادها وإرفاق صحيفة أحوال وصورة بطاقة الرقم القومي وتقديمها لمديرية التربية والتعليم التابع لها اعتبارا من يوم الأحد الموافق ٢٠٢٢/١٢/٤ وحتى يوم الأحد الموافق ۲۰۲۲/۱۲/۱۱، ثم بعد ذلك يتم إجراء مقابلات للمتقدمين بالمديرية ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق ۲۰۲۲/۱۲/١٣، على أن توالي بنتيجة المقابلات وإرسال مستندات المرشحين الذين تم اختيارهم إلى لجنة الإدارة المركزية لامتحانات الدبلومات الفنية في موعد غايته يوم الأحد الموافق ٢٠٢٢/۱۲/۱۸ من خلال المديرية، مع الأخذ في الاعتبار أنه سيتم عقد اختبار على الحاسب الآلي للمرشحين يتعلق بمهام وآليات وفنيات الوظيفة المرشح لها (رئيس . وكيل) على أن يكون الترشيح وفقا للضوابط التالية:

يطبق ما جاء في النشرة العامة رقم (أ) بتاريخ ١/ ٢٠١٩ /۲۱، بشأن المواقع التي تحول دون الاشتراك في أعمال الامتحانات ما لم يتم استحداث نشرة جديدة لهذا العام.
وتتضمن الشروط الخاصة للترشح للعمل كرئيس أو وكيل للجنة الإدارة ولجنة النظام والمراقبة لامتحان دبلوم المدارس الفنية بنوعيتها المختلفة (تجاري –زراعي- صناعي) للعام الدراسي 2022/2023، التالي:

١. الحصول على مؤهل عال بالنسبة الرئيس اللجنة ويفضل ذلك بالنسبة لوكيل اللجنة.

٢. أن يكون المرشح من العاملين بالتعليم الفني وتجاري - فندقي - زراعي ـ صناعي للعمل المرشح له رئيسا أو وكيلا.

٣. أن يكون كل من رئيس اللجنة أو وكيل اللجنة شاغلا للدرجة الوظيفية الأولى أو ما يعادلها من وظائف
المعلمين (معلم أول أعلى الأقل).

٤.الحصول على تقدير ممتاز بالنسبة للخاضعين للقانون ٨١ لسنة ٢٠١٦ بشأن الخدمة المدنية.

٥.خبرة في أعمال الامتحانات لا تقل عن ثلاث سنوات في وظيفة إشرافية داخل إحدى لجان الإدارة أو لجان النظام والمراقبة، رئيس قسم (حجرة) أو وكيل قسم (حجرة). يجوز الاستثناء من هذا الشرط خلال لجنة المقابلات عند الحاجة وذلك لإعطاء الفرصة لاختيار الأفضل.

٦. أن يكون لديه الإلمام الكافي بعلوم الحاسب الآلي.

٧. أن يتمتع بسمات الشخصية القيادية ويشهد له بالكفاءة وحسن الخلق وقوة الشخصية للنهوض بالعمل.٨. ألا يكون له أقارب من المتقدمين لأداء الامتحان حتى الدرجة الرابعة في ذات اللجنة والدرجة الثانية على مستوى الجمهورية في النوعية.

٩. ألا يكون قد تعدى 3 سنوات في رئاسة اللجنة وكذلك بالنسبة لوكيل اللجنة، ويجوز لوكيل اللجنة الذي أمضى 3 سنوات وكيلا في اللجنة أن يتقدم لرئاسة اللجنة إذا ما انطبقت عليه الشروط.

۱۰. عدم توقيع أي جزاء من الجزاءات المنصوص عليها قانونا ما لم يتم محو الجزاء.

١١. ألا يكون محالا للمعاش في خلال عام الترشح وذلك بالنسبة الرؤساء ووكلاء لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة.

١٢. يتم الترشيح للجان من داخل القطاعات التابع لها هذه اللجان، ويتم الترشيح من قبل لجنة الإدارة المركزية لامتحانات الدبلومات الفنية إذا تطلب الأمر ذلك.
 

 

Advertisements


Advertisements