Advertisements

إجازة رسمية لمدة 10 أيام لجميع موظفي الدولة في هذا التوقيت

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

بدأ العد التنازلي لانتهاء عام 2022 حيث يتبقى أيام قليلة على نهاية العام الحالي ليبدأ عام جديد هو عام 2023 وسط حالة من الترقب لما يحمله العام من أماني وآمال وتطلعات بأن يكون أفضل من العام الذي يسبقه.

ومع مطلع العام الجديد تتزايد عمليات البحث بين المواطنين حول أيام الإجازات والعطلات الرسمية التي تعطل فيها المصالح الحكومية والخاصة والمدارس وفق أجندة حكومية معلنة مسبقا عن المواعيد الرسمية للإجازات الحكومية لجميع موظفي الدولة .

ومع بداية شهر يناير المقبل تبرز عدد من المناسبات الرسمية التي يتم خلالها منح جميع الموظفين بالقطاعين العام والخاص إجازة رسمية خاصة وأن هذا الشهر يشهد عدد من المناسبات الدينية والقبطية بالإضافة إلى العطلات الأسبوعية الممثلة في يومي "الجمعة والسبت " .

ومع الأيام الأولى من شهر يناير 2023 وبالتحديد يوم 7 يناير الذي يعد إجازة رسمية بمناسبة عيد الميلاد المجيد وكذلك يوم 25 يناير وهو عيد الشرطة المصرية والذي يمنح فيه موظفي الدولة إجازة رسمية بالإضافة إلى عطلات يومي الجمعة والسبت أسبوعيا وبذلك تصبح الإجازات الرسمية خلال شهر يناير عشرة أيام تعطل فيهم المدارس والجامعات والمصالح الحكومية والخاصة.

وتتوالي الإجازات الرسمية وفق قرارات الحكومة وأجندتها السنوية لأيام العطلات الرسمية على مدار السنة، حيث يحل يوم الإثنين الموافق 17 أبريل إجازة رسمية بمناسبة عيد شم النسيم وكذلك يوم الثلاثاء الموافق 25 أبريل إجازة رسمية بمناسبة عيد تحرير سيناء، كما سجلت الأجندة الحكومية إجازة رسمية يومي الجمعة 21 أبريل، والسبت 22 أبريل بمناسبة عيد الفطر المبارك.

ويوم الإثنين الموافق 1 مايو عطلة رسمية بمناسبة عيد العمال كما يمنح موظفي الدولة إجازة رسمية بدءًا من يوم الثلاثاء 27 يونيو، فضلا عن إجازة يوم وقفة عرفات حيث تستمر عطلة عيد الأضحى المبارك يومي الأربعاء 28 يونيو والخميس 29 يونيو 2023.

ويوم الجمعة الموافق 30 يونيو عطلة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، ويوم الأحد الموافق 23 يوليو اجازة رسمية بمناسبة عيد ثورة 1952، كما تحل رأس السنة الهجرية يوم الأربعاء 19 يوليو2023 وتمنح فيه المؤسسات الحكومية والخاصة إجازة رسمية، كما يهل علينا المولد النبوي الشريف في يوم الأربعاء 27 سبتمبر وهو اجازة رسمية أيضا..

كما تتوالي الاجازات الرسمية المسجلة في الاجندة الحكومية منها يوم الجمعة الموافق 6 أكتوبر بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر المجيدة .

 

Advertisements


Advertisements