5 فوائد يتفوق فيها الملح الأسود على الأبيض

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قد تكون المرة الأولى التي تتعرف فيها على الملح الاسود ولكن بالتأكيد ليست المرة الأولى التي تتعرف فيها على الملح الابيض ذلك العنصر الرئيسي الذي تتم إضافته في جميع الوجبات.
حيث يعمل على إبراز نكهات الطعام كما يحافظ على استقرار وحفظ الطعام اعتمادا على حقيقة أن البكتيريا لا يمكنها البقاء في البيئات عالية الملح كما أنه يقوم بدور هام في عملية توصيل النبضات العصبية وتقلص العضلات وإرخائها والحفاظ على النسبة الصحيحة من الماء والمعادن داخل الجسم.
ولكن كل هذه الأدوار تتوقف على نسبة الصوديوم التي يستهلكها الجسم يوميا فقد نصت منظمة الصحة العالمية على أن 5 جرامات من الصوديوم يوميا كافية للجسم وهي الكمية التي يتخطاه الجميع يوميا بسبب احتواء الملح الابيض على نسب عالية من الصوديوم قد تؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بحصوات الكلى والصداع وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وفقا لموقع سليرب.
ولتحقيق المعادلة الصعبة في حصول الجسم على احتياجاته من الصوديوم واستخدام الملح يظهر الحل في الملح الأسود ذلك الملح الحجري البركاني الموجود في جبال الهيمالايا الأكثر صحية بسبب احتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم مما يساعد على تقوية جهاز المناعة لديك.
ليتفوق بذلك الملح الاسود على الابيض في العديد من الفوائد أهمها

- غني بالعناصر الغذائية
الملح الأسود غني بمضادات الأكسدة وله مستويات منخفضة للغاية من الصوديوم على عكس الملح الأبيض الذي يحتوي على مستويات عالية من الصوديوم ما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

- تقليل مشاكل المعدة
يساعد الملح الأسود على حل الكثير من مشاكل المعدة حيث يساعد الكبد في إنتاج العصارة الصفراوية التي يمكن أن تساهم في الحد من حدوث مشاكل مثل حرقة المعدة أو الانتفاخ نتيجة مساعدته غلى التحكم في مستويات الأحماض في الجسم على عكس الملح الأبيض الذي يمكن أن يزيد من مشاكل المعدة.

- منع تشنج العضلات
يحتوي الملح الأسود على كميات جيدة من البوتاسيوم الذي يعد مفيدا لصحة العضلات لأنه يقلل من التشنجات وعلى الرغم من أن الملح الطبيعي غني بالمعادن إلا أن الجسم لا يتمكن من امتصاص تلك المعادن الموجودة في الأملاح بسهولة بينما الملح الأسود يحتوي على نسبة منخفضة من المعادن في مقابل العناصر الغذائية الأخرى مثل البوتاسيوم والكالسيوم.

- يساعد في إنقاص الوزن
يعتبر الملح الأسود مثالي في المساعدة على إنقاص الوزن لأنه يساهم في تقليل تناول الصوديوم عن طريق منع احتباس الماء والانتفاخ على عكس الملح الأبيض الغني بالصوديوم.

- القليل من الإضافات ومراحل المعالجة
يحتوي الملح الأبيض على العديد من الإضافات لتجنبه تكون تكتلات ما يؤدي إلى خضوعه لمراحل متعددة من المعالجة على عكس الملح الأسود الذي يخضع للمعالجة من الحد الأدنى إلى عدم المعالجة ويتوفر في الغالب في شكله الطبيعي الذي يميل إلى تكوين كتل بمرور الوقت بسبب عدم وجود أية اضافات عليه.
اقرا ايضا لن تصدق النتيجة.. ماذا يحدث في جسم الإنسان عند تناول جرام واحد من الملح يوميا؟