Advertisements

تراجع أسعار الذهب العالمية.. والبورصة تنهي تعاملاتها الأسبوعية

الذهب
الذهب
Advertisements

تراجعت أسعار الذهب العالمية، خلال تعاملات اليوم الجمعة، الموافق 2 من ديسمبر، وسجل سعر الأوقية 1786 دولار، بعد أن افتتحت بورصة الذهب العالمية التداول اليوم، عند مستوى 1803دولارًا، لتتراجع نحو 17 دولار، بعد أن أضاف الاقتصاد الأمريكي 263 ألف وظيفة جديدة في نوفمبر.

و تختتم بورصة الذهب العالمية تعاملاتها الأسبوعية اليوم الجمعة، على أن تعاود التداول الإثنين القادم، عقب انتهاء اجازتها الأسبوعية.

و كانت أسعار الذهب العالمية، قد واصلت الارتفاع خلال تعاملات أمس الخميس، وصعدت الأوقية إلى مستوى 1803 دولارًا، بعد أن افتتحت بورصة الذهب العالمية التداول اليوم عند مستوى 1768دولارًا، لترتفع مكاسب الأوقية 31 إلى دولارًا، متأثرة بتصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي بالأمس المتعلقة بمصير سعر الفائدة.

اقرا ايضا :الذهب يواصل الارتفاع.. وعيار 21 يسجل 1563 جنيهًا

وقال جيروم باول، رئيس الفيدرالي الأمريكي، إن الوقت قد حان لإبطاء وتيرة الرفع المقبل لأسعار الفائدة الأمريكية، والتي بدورها عززت التوقعات برفع محدود لن يتجاوز 50 نقطة أساس.

وكانت أسعار الذهب العالمية، قد واصلت الصعود، خلال تعاملات الأربعاء، واختتمت بورصة الذهب العالمية التداول على الأوقية، عند مستوى 1768.61 دولار، بعد أن افتتحت تعاملاتها عند مستوى 1749 دولارا، لتنهي تعاملات الأربعاء بتحقيق مكاسب نحو 18 دولارًا.

واختتمت بورصة الذهب العالمية، تعاملات الثلاثاء عند مستوى 1749 دولارًا، بعد أن افتتحت التداول عند أسعار مستوى 1741 دولارا، بسبب تزايد الطلب على الذهب، لتحصد الأوقية مكاسب نحو 9 دولارات.

وافتتحت بورصة الذهب العالمية، تعاملات هذا الأسبوع، الإثنين الماضي، عند مستوى 1751 دولارًا، بعد إغلاق سابق عند مستوى 1754 دولارًا، وشهدت على مدار الأيام الماضية تغيرات سعرية طفيفة ما بين الصعود والهبوط في نطاق ضيق.

يذكر أن بورصة الذهب العالمية قد اختتمت تعاملاتها الأسبوع الماضي، المنتهي مساء الجمعة، عند مستوى 1754 دولارا، بتحقيق مكاسب طفيفة بلغت 4 دولارات، حيث افتتحت تعاملات الأسبوع الماضي عند سعر 1750 دولارا، بفعل ارتفاع الدولار.

ومازالت الأسواق تعاني من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير مؤشر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، وهو ما يدفع أسعار الذهب إلى التقلبات السعرية، ما بين الصعود والهبوط.

 

 

Advertisements


Advertisements