الأرصاد: طقس مائل للبرودة صباحًا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف خبراء الأرصاد الجوية عن حالة الأيام القادمة و الظواهر الجوية المؤثرة خلال تلك الفترة حيث أن وفقاً لآخر صور الأقمار الصناعية تشهد البلاد  انخفاض في الرؤية الأفقية وشبورة مائية تظل مستمرة لعدة أيام.

وأوضحت الهيئة أن الشبورة المائية تمتد نحو المرتفعات الجوية السطحية والعلوية علي شمال إفريقيا كما يكون في  استقرار الأحوال الجوية و تتكون علي شمال البلاد حتي شمال الصعيد خلال ساعات الصباح الباكر.


ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر و معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

واكدت الهيئة من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة  24 درجة  ويكون حار علي جنوب سيناء وجنوب البلاد خلال هذا الوقت من العام حيث من المتوقع أن تسجل أسوان 27 درجة.

كما حذر الخبراء من ظاهرة جوية أخرى تؤثر على البلاد خلال تلك الفترة وهى نشاط الرياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم الجمعة تشهد البلاد فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وشبورة صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 وعن درجات الحرارة العظمى و الصغرى المتوقعة اليوم الجمعة: 

 القاهرة العظمى 24  درجة والصغرى 15 درجة

الإسكندرية العظمى 23 والصغرى 14 درجة 

مطروح العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة
سوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 12 درجة

قنا العظمى 28 درجة والصغرى 13 درجة

أسوان العظمى 27 درجة والصغرى 15 درجة
 

 

اقرأ أيضا

انفوجراف| خريطة الطقس المتوقعة غدا السبت 3 ديسمبر