كأس العالم 2022| موعد مباراة البرتغال ضد كوريا الجنوبية 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنطلق غداً الجمعة ، مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لمنافسات المجموعة الثامنة من بطولة كأس العالم 2022 ، التي تستضيفها قطر حتي 18 ديسمبر المقبل.

ويلتقي منتخب البرتغال أمام كوريا الجنوبية في تمام الساعة الخامسة مساء الجمعة بتوقيت القاهرة ، وتذاع المباراة عبر قنوات بي ان سبورتس.

وتقام مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات للمجموعة الثامنة في نفس التوقيت يوم الجمعة ، حيث يلتقي غانا ضد أوروجواي ، والبرتغال ضد كوريا الجنوبية.

ووفقاً للترتيب حجز منتخب البرتغال مكاناً في الدور الثاني ، بغض النظر عن نتائج مباريات الجولة الأخيرة، بينما تبحث الثلاث منتخبات الأخري في المجموعة علي تذكرة العبور الثانية للدور الثاني.

بيننا يحتاج منتخب كوريا الجنوبية إلى الفوز علي البرتغال ، مع خسارة منتخب غانا من أوروجواي من أجل حسم تأهله رسميا إلى دور الـ16 ، مع الانتظار الي فارق الأهداف أيضا ، وإذا تساويا يحتكمان للعب النظيف
وستكون حسابات التأهل لدور 16 بمونديال قطر حال تساوي منتخبين أو أكثر ستكون من خلال 7 قواعد، كالآتي :
«في حالة تساوي منتخبين أو أكثر يتم اللجوء إلى فارق الأهداف، ثم الأهداف المسجلة، ثم المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف في المباريات بين الفرق المتساوية في النقاط، ثم الأهداف المسجلة في المباريات بين الفرق المتساوية في النقاط، ثم اللعب النظيف، وأخيرا قرعة لتحديد المتأهل».

ترتيب المجموعة الثامنة:

1- البرتغال 6 نقاط (+3)
2- غانا 3 نقاط (0)
3- كوريا الجنوبية 1 نقاط (-1)
4- أوروجواي 1 نقاط (-2)

وانطلقت بطولة كأس العالم 2022 الأحد 20 نوفمبر، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأخيرة، تم توزيعهم على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات ويصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16.

أقرا ايضاً|

منتخب إسبانيا يصطدم بالمغرب في ثمن نهائي مونديال 2022