Advertisements

الرئيس: وعد الدولة حول برنامج «حياة كريمة» قائم وسيتم إنجازها في أسرع وقت| صور

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
Advertisements

 أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن برنامج حياة كريمة حلمنا كلنا مع بعض، لافتا إلى أن وعد الدولة قائم بأنه يتم انجاز مبادرة حياة كريمة في اسرع وقت ممكن.


وقال الرئيس السيسي  خلال حوار أجراه مع الطلاب بجامعة المنصورة الجديدة، اليوم الخميس، ضمن جولته في محافظة الدقهلية - إن برنامج حياة كريمة كانت الدولة تريد عمله منذ سنين طويلة بدليل أنه كان هناك خطة للصرف الصحي للقرى في مصر.


وأوضح أنه قبل توليه المسؤولية كان هناك 11% فقط تم الانتهاء منه في الصرف الصحي، لافتا إلى أن هذا يعني أن الدولة كانت تتدخل لعمل ولكن كان هناك تحديات.


وقال  أن الدولة تستطيع وضع خطة وتعمل على تنفيذها ويتم نجاحها، ولكن في الماضي كانت لا تستطيع التكملة لأن هناك تكلفة الإنشاء غير مستقرة وأن حجم التمويل كان ضخما جدا، وهناك أشياء كانت تواجههم، في الواقع أنه يتم عمل تخطيط على مبالغ محددة ولكن بعد عام تزيد تلك التكلفة.


وأشار إلى أن الدولة في الوقت الحالي حددت أنه سيتم العمل والتنفيذ خلال 3 سنوات، لافتا إلى أن المرحلة الأولى لم نستطع أن ننجزها في العام الأول لأن الظرف الاقتصادي كان له تأثير مثل تداعيات الأزمة الروسية.


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الدولة فوجئت أن قدرة الشركات الموجودة في مصر مع حجم النشاط الذي يتم عمله لم تستطع أن تنجز هذا في عام.


وأضاف أن الدولة كان تخطيتها أنه يتم إنجاز هذه المبادرة خلال 3 سنوات، لافتا إلى أنه قال في وقت الإعلان عن المبادرة أن التكلفة ستكون 700 مليار جنيه ، ولكن هذا الرقم اليوم يتعدى تريليون جنيه قائلا: "300 مليار جنيه مبلغ ليس بالبسيط".


وأوضح أن المواد التي يتم إدخالها في العمل الموجودة والإنتاج الخاص بالشركات لم يلبي المواد الإنتاجية أو العمل، لافتا إلى أن وعد الدولة قائم أنه يتم إنجاز مبادرة "حياة كريمة" في أسرع وقت ممكن.


وتابع الرئيس قائلا: " إن الدولة عندما تدخل في المحافظات ضمن مبادرة حياة كريمة لم تستهدف محافظة، ولكنه تم استهداف أكثر القرى احتياجا، وتم البدء بها، وهي التي كانت بها الخدمات والبنية التحتية صعبة جدا".


ووجه الرئيس السيسي الشكر لكل إنسان في مصر يتطوع لعمل ويقدم خدمة لأهله، وليس من المهم أن يكون أهله المباشرين ولكن لأهل مصر، فالذي يستطيع عمل ذلك له أجر كبير جدا.


واختتم حديثه قائلا :"برنامج حياة كريمة حلمنا كلنا مع بعض وأقول للشركات التي تعمل نريد المزيد من الجهد لكي نحقق المستهدف، وأقول للشركات المنتجة رفقا بالدولة".

الرئيس السيسي ممازحاً أحد الطلاب بمدرسة الحصص: انت لازم تلعب رياضة

 

Advertisements


Advertisements