تحرير 1735 محضرا لمخالفات المخابز والأسواق في دمياط

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أسفرت جهود الرقابة التموينية على الأسواق بنطاق محافظة دمياط، عن ضبط وتحرير 1735 محضرا منها 102 في مجال المخابز البلدية لمخالفة إنتاج خبز ناقص الوزن أو غير مطابق للمواصفات أو الضرب الوهمي دون إنتاج فعلى ولتجميع شكاير دقيق مدعم للبيع في السوق السوداء.

اقرأ أيضا | «حياة كريمة» تطلق رابع جلسات الحوار المجتمعي في أبو صوير بالإسماعيلية| صور 

كما تم تحرير 1633 محضرًا في مجال الأسواق والمحال العامة منها 21 محضر بيع سلع مجهولة المصدر أو للغش التجاري بعرض سلع منتهية الصلاحية ولا تصلح للاستهلاك الآدمي، و48 محضرا لمخالفة البيع بأزيد من السعر الرسمي لسلعة الأرز الأبيض أو السكر أو السجائر واسطوانات الغاز بالإضافة إلى 16 محضرا بمستودعات ومناديب الغاز لعدم الاعلان عن الاسعار في مكان ظاهر للجمهور .

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق والمحلات العامة لمحاربة الجشع ومنع الاحتكار والمغالاة في الأسعار.

كما أسفرت جهود مديرية التموين بدمياط في حث المزارعين لتوريد المعدل المقرر من الأرز عن المساحة المنزرعة، فضلا عن جهود ضبط مخازن التجميع السرية بغرض الاحتكار وسيارات التهريب والنقل خارج المحافظة دون تصريح معتمد "حيث أسفرت كل تلك الجهود عن زيادة كميات التوريد للمضارب المعتمدة إلى 22 الف طن حتى مساء أمس الأربعاء بأعلى معدل توريد بين المحافظات".

وطالبت مديرية التموين بدمياط بجميع المزارعين والتجار بضرورة الاستفادة من المهلة الممنوحة حتى الاحد 4 ديسمبر لتقديم إخطار للمديرية بكميات ونوعيات الأرز المخزنة لتأمينها وعدم مصادرتها أو التعرض الغرامة المقررة بقانون حماية المستهلك بحدها الأدنى 200 ألف الف جنيه وحدها الأقصى 2 مليون جنيه.