وزارة الداخلية الإسبانية: قنبلة سادسة كانت في مكتب رئيس الوزراء

 رئيس الوزراء الأسباني بيدرو سانتشيث
رئيس الوزراء الأسباني بيدرو سانتشيث

أكدت وزارة الداخلية الإسبانية، اليوم الخميس، عن تسلم مكتب رئيس الوزراء الأسباني بيدرو سانتشيث رسالة تحتوي على عبوة متفجرة "مشابهة" للرسائل التي وصلت للسفارة الأوكرانية ولشركة تصنيع أسلحة إسبانية الأربعاء ولقاعدة جوية اليوم الخميس الأول من ديسمبر.

اقرأ ايضًا | إسبانيا تعثر على طرد سادس مفخخ في سفارة الولايات المتحدة بمدريد

ويأتي ذلك بعد ارسال عدة طرود مفخخة خلال الساعات الماضي لعدد من المواقع الأمنية المختلفة داخل العاصمة الاسبانية، مدريد كان آخرها طرد في قاعدة توريخون الجوية.

كما تلقت شركة الأسلحة الإسبانية "أنستالازا" طرداً، وانفجر طرد آخر بالقرب من السفارة الاوكرانية.

وافادت الحكومة الإسبانية بأن المؤشرات الأولية تؤكد أن «الطرود المفخخة تم ارسالها من داخل البلاد».

وشددت أنه لا يوجد سبب كافي حتى الآن لإعلان الإنذار من وجود خطر إرهابي.

من جانبها، أمرت الداخلية الإسبانية بتعزيز الإجراءات الأمنية في البعثات الدبلوماسية والمباني الحكومية جراء تلقي طرود ملغمة.

ووفقاً لصحيفة «إل باييس» المحلية، فقد عُثر في قاعدة "توريخون دي أردوز" الجوية بمدريد على طرد مشابه للطردين الذين تم إرسالهما إلى السفارة الأوكرانية وشركة أنستالازا لتصنيع الأسلحة".

وأوضحت أنه: "أخطرت الوحدة العسكرية للقاعدة الجوية، في الساعة الثالثة فجراً القوات الأمنية بتسلمها ظرفًا مشبوهًا، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة على الفور، بينما تولت الشرطة الوطنية فحص الطرد".

وخلال اليوم الماضي، أعلنت الشرطة الإسبانية عن انفجار طرد مفخخ في السفارة الأوكرانية في العاصمة مدريد، ما أسفر عن إصابة أحد أعضاء البعثة الدبلوماسية.