فليك يعلن تشكيل ألمانيا لمباراة كوستاريكا بكأس العالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن هانز فليك المدير الفني لمنتخب ألمانيا، تشكيل فريقه الذي يستعد لمواجهة نظيره كوستاريكا، في التاسعة من مساء اليوم الخميس على ملعب ستاد البيت ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الخامسة من أجل حسم التأهل للدور ثمن النهائي من كأس العالم 2022 الذي يقام في قطر في الفترة من 20 نوفمبر الماضي ويستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.

وجاء تشكيل ألمانيا أمام كوستاريكا كالتالي:
حراسة المرمى: نوير
خط الدفاع: كيميش، زوله، روديجر، راوم.
خط الوسط: جوريتسكا، جوندوجان.
خط الوسط المهاجم: جنابري، موسيالا، ساني.
خط الهجوم: مولر.

وفي الوقت نفسه يلعب منتخب إسبانيا مع نظيره الياباني، لحساب نفس المجموعة، في مباراة سترتبط نتيجتها بنتيجة المباراة السالف ذكرها.
ويتواجد منتخب ألمانيا في المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة بينما يحل كوستاريكا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.

وضعية المجموعة وحظوظ التأهل
ويتصدر منتخب إسبانيا ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، يليه منتخب اليابان بفارق الأهداف عن كوستاريكا، ولكل منهما 3 نقاط، ثم ألمانيا في المركز الأخير بنقطة واحدة.

ويحتاج منتخب ألمانيا للانتصار بفارق هدفين على كوستاريكا مع انتظار عدم فوز اليابان على إسبانيا، ليضمن تأهله للدور الثاني من المونديال.

وسيواجه منتخب ألمانيا صعوبة بالغة في الصعود حال انتصار اليابان على ألمانيا، حيث سيتحتم عليه تعويض فارق 7 أهداف أحرزتها إسبانيا في شباك كوستاريكا من أجل المرور إلى الدور الثاني رفقة اليابان.

وفي المقابل، سيعمل منتخب كوستاريكا على الصمود في وجه الماكينات الألمانية، على أمل اقتناص تعادل سيؤهل كوستاريكا حال خسارة اليابان أمام إسبانيا.

ويترشح منتخب كوستاريكا للدور الثاني من المونديال حال انتصاره على ألمانيا، بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى بين اليابان وإسبانيا.

وتشهد المباراة حدثًا فريدًا من نوعه وذلك عندما تقود الفرنسية ستيفاني فرابارت المباراة تحكيميًا كأول حكمة تقود مباراة للرجال في نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وانطلقت بطولة كأس العالم 20 نوفمبر الماضي، وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأخيرة، تم توزيعهم على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات ويصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16.

أقرا ايضاً|

تشكيل اليابان لمواجهة إسبانيا بكأس العالم