«حياة كريمة» تطلق رابع جلسات الحوار المجتمعي في أبو صوير بالإسماعيلية| صور

موضوعية
موضوعية

أطلقت مؤسسة "حياة كريمة" رابع جلسات الحوار المجتمعي لكافة فئات المواطنين في قري الريف المصري، وبمشاركة القوي الشعبية والتنفيذية بمركز ومدينة ابوصوير بـ محافظة الإسماعيلية وذلك ضمن سلسلة من الحوارات المجتمعية قد بدأتها المؤسسة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، واستعدادًا لإطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، واستجابةً لدعوة الحوار المجتمعي لمؤسسات المجتمع المدني لإجراء حوارات جماهيرية في محافظات الجمهورية مع مختلف أطياف المجتمع. 

وأقيمت الجلسة الحوارية بمركز شباب ابوعياد بقرية السبع آبار الغربية بمدينة ابوصوير والذي سوف يتم بدء العمل فيه قريبا ضمن مراكز المرحلة الثانية من المبادرة. 

وجاءت الجلسة برئاسة العميد أحمد سعد المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة بمحافظة الإسماعيلية، والمهندسة سعدية حجاب رئيس مركز ومدينة ابوصوير، والدكتور أحمد علي منسق مركز ومدينة ابوصوير بمبادرة حياة كريمة، والدكتورة إسراء الصياد خريجة البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب ومنسق مدينة فايد ومنسقي المؤسسة بمحافظة الإسماعيلية، وممثلي لشركات المياه والكهرباء والغاز والأزهر والأوقاف والكنيسة.

من جانبه أكد العميد أحمد سعد المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة بمحافظة الإسماعيلية: "على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم من احداث دراماتيكية واقتصادية وعسكرية مؤسفة إلا أن الدولة المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسي لم ينس وعده للمواطن البسيط فأطلق مشروع حياة كريمة وهو مشروع اسم على مسمى وأعطى توجيهاته لجميع أجهزة الدولة التنفيذية والعسكرية والمدنية لتعمل كمنظومة واحدة للنهوض وتنمية الريف المصري والقرى المصرية التي تعاني من مشاكل كثيرة".

وأضاف: "الدولة المصرية تسدد ضريبة 30 عاما من ركود وفساد وعدم اتخاذ قرارات حاسمة تنقذ الدولة من الانهيار الذي حدث بالفعل بعد ثورة 2011 وتوابعها ولكن بحمد الله تحت القيادة الحكيمة للرئيس السيسي عبرنا هذه الفترة العصيبة وقاد سفينة الوطن بكل حكمة واقتدار".

ووجه الشكر لخريجي البرنامج الرئاسي نواة ومحرك مبادرة حياة كريمة وكذلك منسقين المراكز الذي كان على عاتقهم مهمة ليست هينة ووجه أيضا الشكر لمتطوعي حياة كريمة على مجهودهم المبذول على الأرض ورصد الحالات المشاكل والعمل على حلها .

 واكد الدكتور أحمد علي منسق مركز ومدينة ابوصوير بمبادرة حياة كريمة خلال المؤتمر ان المبادرة الرئاسية حياة كريمة جاءت للتنمية الشاملة للتجمعات الريفية الأكثر احتياجا بهدف القضاء على الفقر متعددة الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى الجمهورية والارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة. 

 وتوفير فرص عمل لتدعيم استقلالية المواطنين وتحفيزهم للنهوض بمستوى المعيشة لأسرهم وتجمعاتهم المحلية وغيرها من المشروعات القومية التي ستخدم كل القرى المدرجة ضمن المبادرة في المرحلة الثانية التي ستبدء قريبا. 

وأضاف منسق ابوصوير خلال المؤتمر أنه سيقوم بتوصيل مطالبهم والبحث والعمل علي حلها مع إشاده كبيرة من الاهالي الذين قاموا بالشكر للسيد الرئيس  ولمؤسسة حياة كريمة علي معاشات حياة كريمة الذين لمسوها والتي تم صرفها الاسبوع الماضي وعلي شعورهم بالتفاؤل والثقه في مؤسسة حياة كريمة التي لمست المواطن البسيط بالفعل عالارض في فترة قصيرة .

اقرأ أيضا| تكليف «محمد بحيري» بتسيير مهام وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية


واثناء الجلسة تم إجراء حوارًا مجتمعيا وذلك في إطار جولات مبادرة حياة كريمة للتعريف بالمبادرة الرئاسية والاستماع إلى مطالب وآراء المواطنين قبل تنفيذ المبادرة داخل مراكز وقري المرحلة الثانية بمحافظة الإسماعيلية .