الجيش البريطاني يختبر طائرات بدون طيار للحروب المستقبلية

موضوعية
موضوعية

قام الجيش البريطاني، بتجربة قدرات الطائرات بدون طيار للحرب الحضرية والمستقبلية فيما يعرف بـ«تجربة الجيش الحربي»، حيث يعرض خلال الحدث الابتكارات التكنولوجية لجندي المستقبل البريطاني، وهي مبادرة لتعزيز قدرات الجيش في ساحة المعركة المتطورة.

كما عرض هذا العام، سلسلة Urban Series Hydra XL 300، وهو نظام رفع ثقيل يعمل بالكهرباء يمكنه حمل ما يصل إلى 120 كيلوجرامًا (265 رطلاً) من الحمولة، ويغطي نطاقًا يبلغ 25 كيلومترًا (16 ميلاً).

ولتقييم المنصات، تم نشر قدرات Hydra، وغيرها من قدرات الطائرات بدون طيار في عمليات محاكاة مثل حمل بلازما الدم للجنود المصابين وسيناريوهات الإخلاء.

وإلى جانب الطائرات بدون طيار، تميز الحدث بأنظمة جوية مضادة للطائرات بدون طيار، بما في ذلك كاشف التردد اللاسلكي القابل للارتداء Wingman وجهاز تشويش الطائرات بدون طيار Pitbull.

ووفقًا للجيش، يمكن للمنصات المضادة للطائرات بدون طيار حماية الجنود الراجلين والحفاظ على التخفي من الكشف والهجمات.

تجربة حربية للجيش البريطاني

وقد تم إنشاء تجربة حرب الجيش، لاختبار الحلول العسكرية التي تقدمها الصناعة بالفعل، والتي تتطلب تمويلًا أقل وتوفر مشتريات أسرع، وهي تتألف من مرحلة نصب، واختبار أساسي للسلامة، ومرحلة تجريبية، وتستخدم القوات البريطانية، نتائج الحدث لتحديد القدرات التي ستستثمر فيها والتي يمكن تطويرها بشكل أكبر.

اقرأ أيضا | بريطانيا تتسلم 3 طائرات إضافية طراز «F-35B»| صور

وقال الكولونيل توبي تيل، مسؤول مجموعة التجارب والتجارب: "لقد تم دمج الجنود الأمريكيين والهولنديين بشكل كامل في كل ما نقوم به.. إننا نتعلم جميعًا من بعضنا البعض".

وأضاف: "سيستعيدون بعضًا من أفضل الممارسات التي يرونها، وهي مجرد واحدة من سلسلة كاملة من الأحداث التجريبية متعددة الجنسيات التي يشارك فيها الجيش البريطاني."

وتابع: "أي شيء تراه يضع قدرة أفضل في أيدي جنودنا، لا يمكن إلا أن يكون شيئًا جيدًا."

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي