Advertisements

بعد هدفه في كندا.. النصيري يصبح أول لاعب مغربي يسجل في نسختين من كأس العالم 

يوسف النصيري
يوسف النصيري
Advertisements

أصبح يوسف النصيري لاعب منتخب المغرب أول لاعب يسجل للمغرب في دورتين لكأس العالم وذلك عقب احرازه هدف المغرب الأول في شباك كندا في ختام دور المجموعات من كأس العالم 2022 .

وانتهت منذ قيل أحداث الشوط الأول بتقدم المغرب علي كندا بهدفين لهدف  في المباراة المقامة بينهما علي ملعب الثمامة  في ختام دور المجموعات من كأس العالم 2022 .

سجل حكيم زياش نجم منتخب المغرب الهدف الأول في شباك كندا في الدقيقة 4 ، قبل أن يضيف يوسف النصيري  نجم منتخب المغرب الهدف الثاني في شباك كندا في الدقيقة 23.

وسجل نايف أكرد مدافع المغرب هدف عكسي في شباك فريقه لصالح  كندا  في الدقيقة 39.

ودخل المنتخب المغربي المباراة بتشكيل مكون من:(  حراسة المرمى: ياسين بونو، الدفاع: أشرف حكيمي، نصير مزراوي، نور الدين أمرابط، نايف أكرد، الوسط: رومان سايس ، حكيم زياش،  أوناحى، الهجوم: عبدالحميد صابري، سيفان بوفال ، يوسف النصيري).

بينما دخل منتخب كندا المباراة بتشكيل مكون من:( حارس مرمى: ميلان بوريان، الدفاع: أليستاير جونستون – ستيفين فيتوريا – كمال ميلار – سام أديكوجبي، الوسط: مارك أنتوني كاي – جونثان أوسوريو – ألفونسو ديفيز، الهجوم: تاجون بوكانان – كايل لارين – جونيور هويليت).

وتعادل أسود الأطلس في الجولة الأولى أمام كرواتيا دون أهداف، قبل أن يفوز على بلجيكا في الجولة الثانية، وفي المقابل ودع منتخب كندا البطولة بعد الهزيمة أمام بلجيكا بهدف دون رد وأمام كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

ويتطلع منتخب المغرب لكتابة تاريخ جديد في نهائيات كأس العالم 2022، بعدما كان أول منتخب عربي وأفريقي يصعد للدور ثمن النهائي، وكان ذلك عام 1986 بمونديال المكسيك، عندما اصطدم في مجموعته بمنتخبات قوية

وهي إنجلترا وبولندا والبرتغال.
ويدخل المنتخب المغربي المباراة بموقف قوي، ويهدف لتحقيق الفوز من أجل حسم التأهل إلى ثمن النهائي بـ كأس العالم 2022 .

القنوات الناقلة لمباراة المغرب ضد كندا
ومن المقرر أن تُذاع مباراة المغرب ضد كندا على قنوات بي إن سبورتس وهى الناقل الرسمي والحصري لمباريات كأس العالم 2022 في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى جانب قنوات الكاس إكسترا القطرية.

ويتواجد المنتخب المغربي في المجموعة السادسة لكأس العالم بجانب منتخبات بلجيكا وكندا وكرواتيا.

حكم مباراة المغرب وكندا 
واسند  الاتحاد الدولي لكرة القدم، المباراة للحكم البرازيلي رافائيل كلاوس، ويساعده كل من مواطنيه رودريجو فيدريجو ودانيلو سايمون، فيما تم تعيين الياباني ياشيمي ياماشيتا حكما رابعا. 

وفي غرفة الفار ستواجد كل من التشيلي خوليو باسكونان مع الإسبانيين خوان مارتينيز وروبيرتو دياز والأوروجوياني ليودان جونزاليز.
وانطلقت بطولة كأس العالم 2022 يوم 20 نوفمبر، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأخيرة، تم توزيعهم على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات ويصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16.

مجموعات كأس العالم 2022:

المجموعة الأولى: قطر – الإكوادور – السنغال – هولندا

المجموعة الثانية: إنجلترا – إيران – أمريكا – ويلز

المجموعة الثالثة: الأرجنتين – السعودية – المكسيك – بولندا

المجموعة الرابعة: فرنسا – أستراليا – الدنمارك – تونس

المجموعة الخامسة: إسبانيا – كوستاريكا – ألمانيا – اليابان

المجموعة السادسة: بلجيكا – كندا – المغرب – كرواتيا

المجموعة السابعة: البرازيل – صربيا – سويسرا – الكاميرون

المجموعة الثامنة: البرتغال – غانا – أوروجواي – كوريا الجنوبية

أرقام مميزة لزياش بعد التسجيل في مرمي كندا بكأس العالم 

 

 

Advertisements


Advertisements