الدفاع الروسي: أسقاط 3 طائرات مسيرة أوكرانية وأعتراض 8 قذائف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرحت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس 1 ديسمبر، بأن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت خلال اليوم الماضي ثلاث طائرات مسيرة أوكرانية واعترضت 8 قذائف صاروخية من طراز "هيمارس" و"أولخا".

ونشرت الوزارة بيان جاء فيه، "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي ثلاث طائرات مسيرة أوكرانية في مناطق جيتلوفكا، وتشيرفونوبوفكا في جمهورية لوجانسك الشعبية ومدينة دونيتسك.

اقرأ أيضًا: تبادل جديد للأسرى بين روسيا وأوكرانيا بصيغة 50 مقابل 50

وتابع : "بالإضافة إلى اعتراض ثمانية قذائف لصواريخ "هيمارس" و"أولخا"، في مناطق سفاتوفو في جمهورية لوجانسك الشعبية ونوفاي زاباروجيا وزيليوني جاي وزدانوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية ".

وأضاف البيان، "في منطقة أوريكوفاتكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، كما تم تدمير منظومة إطلاق صواريخ من طراز" هيمارس" أمريكية الصنع.
 

في مناطق في مناطق كريفايا لوكا وماركوفو في جمهورية دونيتسك الشعبية رادار مضاد للبطارية الأوكرانية أيه أن / تي بي كيو-37".

وأشار البيان إلى أنه تم تدمير ثلاثة مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية وذخيرة القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق فولنو بول بجمهورية دونيتسك الشعبية وأوريخوف في مقاطعة زابوروجيا.
وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير الماضي، العملية العسكرية الخاصة لحماية سكان إقليم دونباس من بطش القوات الأوكرانية.