خبراء يحذرون من تناول الموز صباحا في الشتاء: «لا يعوض فيتامين د»

الموز
الموز

يفضل البعض تناول الموز في الصباح، لأنه من الفاكهة التى تزود الجسم  بالطاقة بشكل سريع وبكمية كافية، إضافة لطعمها الحلو. ولكن الخبراء يحذّرون من هذه العادة في فصل الشتاء خاصة وأن الموز يدخل  في العديد من الوجبات التي يتم تناولها بالفطور، ويزود الموز الجسم بهرمون السيروتونين الذي يمنح الجسم  شعورا بالنشاط والسعادة. وهكذا يعتقد كثيرون أن الموز مناسب تماما للفطور في فصل الشتاء.

تجنب الموز في الشتاء

وحسبما ذكر موقع "فيتال" ورغم إغراء الموز، يحذر الخبراء من تناوله في صباح فصل الشتاء "فيتال": أن الساعة البيولوجية في الجسم تعرف أن الوقت حاليا هو الشتاء، فالجسم لا يتعرض لأشعة الشمس بسبب غيابها خلف الغيوم. ولذا فالجسم لا يستطيع توليد فيتامين د بكمية كافية في الشتاء بسبب غياب الشمس. وهو الفيتامين الذي يجعلنا نشعر بالحيوية والنشاط ولا يمكن للموز أن يعوض هذا النقص لأن الجسم يشعر بالشتاء، وبالتالي فإن تناول الفواكه التي تنمو في المناطق الدافئة والمشمسة، كالموز، يحدث اضطرابا في الساعة البيولوجية، ويزيد من إحساسنا بالتعب.

ويقدم موقع "فيتال" النصيحة بالاعتماد بدلا من ذلك على الخضار والفواكه التي تنمو في محيطنا خلال موسم الشتاء بدلا من الموز.

اقرأ أيضا | «خبراء يحذرون من الإفراط في تناول «فيتامين د» خلال الشتاء»