تناول الكمون للمرأة الحامل غير ضار دون إفراط

 الكمون
الكمون

الكمون ليس مجرد نكهة رائعة في الأطعمة، ولكنه عشب طبي في المطبخ، يمثل استخدامه أساس التوابل في الطبخ اليومي.

ويعتبر شرب الكمون صحيًا أيضًا، ولكن إذا كنت حاملاً وترغبين في تضمين الكمون في نظامك الغذائي للحمل 

هل شرب الكمون أثناء الحمل آمن؟

يميل معظم الناس إلى استخدام الكمون لأغراض الطهي يوميًا، ويعتبر تناول بذور الكمون بكمية محدودة أمرًا طبيعيًا أثناء الحمل، ولكن الاستهلاك المفرط قد يكون ضارًا بالمرأة الحامل، وعليه يجب تجنب شرب ماء الجيرة، إنه ليس آمنًا بشكل خاص للاستهلاك أثناء الحمل، حيث أن تناول الكثير من الكمون يمكن أن يؤدي إلى آثار جانبية معينة مثل حرقة المعدة أو زيادة حرارة الجسم.

الآثار الجانبية للكمون

وحسبما ذكرت صحيفة "هيلث لاين" أن الكمون أثناء الحمل مفيدًا إذا تم تناوله بالكمية المناسبة، لكن الكثير منه يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية، يمكن للنساء اللواتي يعانين من ظروف مختلفة أن يعانين من بعض الآثار الجانبية إذا تناولن الكمون بكميات زائدة، فيما يلي بعض الآثار الجانبية المحتملة لاستهلاك الكثير من الكمون أثناء الحمل.

وأوضحت الصحيفة: إذا تم تناوله بكميات كبيرة، يمكن أن يسبب حرقة في المعدة للأشخاص الذين يعانون من ارتجاع المريء ويمكن أن يزيد من حرارة الجسم عند بعض النساء مما قد يؤثر على صحة الطفل كما ان استهلاك الكثير من الكمون يمكن أن يسبب التجشؤ المستمر وتناول الكمون بكمية زائدة، قد يتسبب في تلف الكبد والكلى.

ليس آمنا لاستهلاك النساء مع انخفاض مستويات السكر في الدم لأن استهلاك الكمون يخفض مستويات السكر في الدم، ومع ذلك، يمكن أن يكون آمنًا للنساء المصابات بارتفاع نسبة السكر في الدم
 يمكن أن يؤدي أيضًا إلى ظهور طفح جلدي لدى النساء اللاتي لديهن حساسية من هذه التوابل

اقرأ أيضا| «لفقدان الوزن.. فوائد «حبة البركة» على الريق»