Advertisements

بث مباشر.. الرئيس السيسى يفتتح مدينة المنصورة الجديدة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
Advertisements

تقدم «بوابة أخبار اليوم» بثا مباشرا لإفتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي مدينة المنصورة الجديدة صباح اليوم الخميس 1 ديسمبر ،والتى تعد من احدث المدن على ساحل البحر المتوسط وتعد المنصورة الجديدة من مدن الجيل الرابع. 

 

وبدأ تنفيذها قبل أقل من خمس سنوات وفقا لقرار رئيس الجمهورية رقم 378 لسنة 2017 على مساحة قدرت للمرحلة الأولى منها بـ2063 فدانا

 

ووصلت حاليا لنحو 2500 فدان من أصل 7200 فدان إجمالي المساحة المخصصة للمدينة بطول 15 كيلومتر على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتقدر استثمارات  المرحلة الاولى   بنحو 45 مليار جنيه .

 

وقد صدر القرار الجمهورى بإنشاء المدينة عام 2017 بمساحة 5104 أفدنة ثم صدر القرار الجمهورى عام 2018 بإضافة 809 أفدنة لها ليصبح إجمالي مساحة المدينة 5913 فدانًا، ثم صدر القرار الجمهوري بزيادة مساحة المدينة لتصبح 7211 فدانًا وقد قام الرئيس عبدالفتاح السيسى بتدشينها فى أول مارس 2018.

 

المدينة ذكية ومستدامة وسكنية وخدمية كما أنها واجهة بحرية لمنطقة الدلتا بمواصفات عالمية وتعد نواة للتنمية الاقتصادية لمنطقة الدلتا الساحلية وتتمتع بالعديد من المقومات السياحية والجمالية التى تؤهلها لتكون وجهة سياحية لمختلف المستثمرين والمطورين العقاريين.

 

و تم اختيار الموقع طبقا للاستراتيجية الإقليمية لمنطقة الدلتا وكذلك الرؤية التنموية لمصر 2050 وذلك بهدف إنشاء تجمع خدمى للمنطقة المحيطة وعلى محاور التنمية العرضية بين شرق وغرب الدلتا وعلى محاور حركة رئيسية وفى موقع متوسط بين تجمعات ذات ثقل سكاني وقاعدة اقتصادية بحيث تحقق التوازن والتنمية الشاملة لمنطقة الدلتا.

 

الهدف من إنشاء المدينة كان واضحًا ومحددًا وهو إنشاء واجهة بحرية بمستويات عالية من الرفاهية وجودة الحياة وتحقيق التناغم بين الاقتصاد والمجتمع من خلال العمران المستدام وتحقيق الاستغلال الأمثل للموقع الشريطى الساحلي من خلال توجيه المباني والطرق والتوزيع الأمثل لأماكن الخدمات والأنشطة بما يخدم التنمية المستدامة فى المدينة ويتلاءم مع توزيع شبكات الحركة والبنية التحتية وإنشاء مراكز خدمية ذكية للمدينة تعتبر قلب المدينة

 

 إضافة إلى مجمع للأنشطة ذات الكثافة العالية فى المدينة وربطها بمحاور الحركة الرئيسية وخطوط نقل مستدام وإنشاء شبكة محاور خضراء طولية وعرضية تتلاءم مع التشكيل الشريطى للمدينة وتتمتع برؤية مفتوحة على ساحل البحر ومراعاة الظروف البيئية الخاصة لموقع المدينة وحماية الشواطئ من النحر والتآكل.

 

 المدينة يتم تنفيذها على 4 مراحل وتبلغ مساحة المرحلة الأولى 2063 فدانًا والمرحلة الثانية 1500 فدان و المرحلتان الثالثة والرابعة على مساحة 3648 فدانًا وتم تقسيم المدينة إلى شارع عمودى على البحر باتساع 60 مترًا وتم ترقيم باقى الشوارع كما توجد شوارع موازية للطريق الدولي الساحلي.

 

المدينة تتيح كل أنواع الإسكان للمواطنين بدءا من الأبراج والفيلات ودار مصر وسكن مصر والإسكان الاجتماعى وأن مساحة الفيلات تتراوح بين 250 و400 متر بينما تتراوح مساحة الوحدات السكنية فى الأبراج من 140 حتى و280 مترًا.

 

 إقرأ أيضا|الرئيس السيسى يفتتح بعد قليل مدينة المنصورة الجديدة 

 

Advertisements


Advertisements