تدريب ذوي الإعاقة البصرية بين الأزهر وأخبار اليوم تحت شعار «المس حلْمك»

موضوعية
موضوعية

نظمت الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية والرياضية بـ الأزهر الشريف، عددًا من البطولات والمسابقات بهدف خلق روح التنافس بين الطلاب تمثلت في إقامة معسكر تدريب للفرق الكشفية ببيت شباب الأزهر ببلطيم في كفر الشيخ.

تهدف المعسكرات لغرس قيم الولاء والانتماء وتنشيط الحركة الكشفية على مستوى المعاهد الأزهرية وتخلل هذه المعسكرات رحلات.

كما قامت الإدارة التي تعمل بشكل متزامن على صناعة شخصية قادرة على مسايرة المستقبل برعاية من الإمام الأكبر شيخ الأزهر، والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، والشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ومتابعة أحمد فؤاد معبد رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب، وإبراهيم صديق مدير عام الرعاية الاجتماعية بتنظيم مسابقات في حفظ القرآن الكريم وتجويده لطلاب وطالبات المراحل التعليمية الأزهرية "الابتدائية والإعدادية والثانوية" وذلك على مستوى الجمهورية.

وشهدت ولأول مرة انطلاق مشروع تدريبِ ذوي الإعاقة البصرية بين الأزهرِ الشريف ومؤسسة أخبارِ اليوم تحتَ شعار "المسْ حِلْمَك" وذلك لتدريب الطلاب ذوي الإعاقة البصرية على القراءة والكتابة باستخدام طريقة "برايل".

وشهد مركز الخدمة والنشاط بميامي بالإسكندرية انتخابات المكتب التنفيذي لاتحاد عام طلاب المعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية (بنين) وتجري هذه الأيام مسابقات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية الأزهرية "فتيات" بالألعاب الجماعية بالقطاعات الأربعة في كرة اليد والسلة والطائرة والقدم.

اقرأ أيضا|  دورة تدريبية لفتيات البعوث الإسلامية

من جانبه أكد إبراهيم صديق، مدير عام الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية والرياضية بالأزهر الشريف، أن الأنشطة الطلابية بالمعاهد الأزهرية تلعب دورًا مهمًا في تأسيس وتكوين شخصية الطالب وتخلق جيلًا واعيًا ومستقبلًا أفضل.

وأوضح أن الهدف من إجراء هذه المسابقات «الدينية والعلمية والفنية والرياضية والثقافية» الارتقاء بمستوى الطالب الأزهري وزيادة خبراته ومهاراته ومظهره وسماته الشخصية ومعلوماته العامة، مما ينعكس بشكل إيجابي على تنمية المجتمع.