جامعة الزقازيق ضمن أفضل 40 جامعة عربية طبقا لتصنيف التايمز البريطاني

خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق
خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق

أظهر تصنيف «التايمز البريطاني لـ مؤسسات التعليم العالي» لعام 2022، تحقيق جامعة الزقازيق تقدماً متميزاً من خلال الحفاظ على الترتيب ضمن أفضل 40 جامعة على مستوى الجامعات العربية للعام الثاني على التوالي.

وأعلن الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق نتيجة تصنيف "التايمز البريطاني" لمؤسسات التعليم العالي للجامعات العربية في إصداره الثاني لتصنيف الجامعات بالعالم العربي لعام 2022.

وجاء ترتيب جامعة الزقازيق على مستوى جامعات العالم العربي الذي تم تصنيفهم في هذا الإصدار بالمركز الـ36 ضمن 169 جامعة ومؤسسة تعليمية في 15 دولة عربية وهم: مصر والسعودية، والإمارات، والكويت، والعراق، وتونس، والجزائر، والمغرب، والأردن، ولبنان، وفلسطين، وقطر، وعمان، والبحرين.

واحتلت الجامعة المركز الـ13 محليا على مستوى 34 جامعة مصرية تم تصنيفها في هذا الإصدار.

كما أشاد الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، بالإنجاز الذى تم تحقيقه وحصول الجامعة على ترتيب عالمى متميز، كما أشاد بالمجهودات المبذولة والخطوات التي يتم اتخاذها نحو الارتقاء بالمستويين البحثي والأكاديمي بالجامعة بهدف تحقيق مستوى عال من التميز والريادة الإقليمية والدولية.

اقرأ أيضا| قافلة بيطرية من جامعة الزقازيق تعالج 2106 من الحيوانات والطيور بقرية بالشرقية

وأوضح الدكتور أحمد عسكورة مدير مركز إدارة المشروعات والابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولي بالجامعة، أن تصنيف التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي لجامعات العالم العربي يعتمد على نفس منهجية تصنيف التايمز لجامعات العالم مع إجراء بعض التعديلات وتضمين بعض المقاييس الجديدة لتعكس ميزات ومهام الجامعات في المنطقة العربية، حيث يستند إلى 13 مؤشراً لقياس أداء الجامعات في 5 محاور هي التدريس والبحث العلمي، والاستشهادات المرجعية، والسمعة الدولية والدخل من الصناعة.