انطلاق مباراة السعودية والمكسيك في كأس العالم 2022

مباراة السعودية والمكسيك في كأس العالم 2022
مباراة السعودية والمكسيك في كأس العالم 2022

انطلقت منذ قليل صافرة أحداث الشوط الأول من مباراة منتخبي السعودية والمكسيك على ملعب ستاد لوسيل، ضمن مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

ويدخل منتخب السعودية المباراة أمام المكسيك بتشكيل مكون من كالتالي:

حراسة المرمى: محمد العويس.

خط الدفاع: حسان التمبكتي، عبد الإله العمري، علي آل بليهي، سلطان الغنام.

خط الوسط: محمد كنو، سعود عبدالحميد، علي الحسن.

خط الهجوم: فراس البريكان، سالم الدوسري، صالح الشهري.

فيما جاء تشكيل المكسيك على النحو الآتي: 

حراسة المرمى: جييرميو أوتشوا

الدفاع: سانشيز - سيزار مونتيس - هيكتور مورينو – خيسوس جاياردو.

الوسط: لويس شافيز – كيفين ألفاريز - بيندا.

الهجوم: أليكسيس فيجا – مارتين – إرفينج لوزانو.

ويتصدر منتخب بولندا، ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة أمام الأرجنتين، الذي يتفوق بفارق الأهداف على السعودية صاحبة المركز الثالث، بينما يتذيل منتخب المكسيك، الترتيب بنقطة وحيدة.

وفي مواجهة لا تحمل القسمة على اثنين، وقد يعني التعادل فيها توديع كلا السعودية والمكسيك للبطولة.

وقد يمنح التعادل التأهل للسعودية حال فازت بولندا على الأرجنتين وهو الاحتمال الضئيل، لكن حال فوز "التانجو" فإن فارق الأهداف يصب في صالح البولنديين، على اعتبار امتلاك كل من بولندا والسعودية لأربع نقاط.

بينما لا تمتلك المكسيك سوى الفوز لكي ترفع نقاطها إلى أربع مع انتظار ما ستسفر عنه مواجهة بولندا والأرجنتين، في حين أن انتصار السعودية سيصعد بها بدون شك لدور الستة عشر.

ويحلم منتخب السعودية بالصعود لثمن نهائي المونديال للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة الولايات المتحدة 1994، وسيغيب عن المباراة لاعب الوسط عبد الإله المالكي بسبب تراكم البطاقات.

ويمتاز منتخب السعودية بمدرب مميز وهو الفرنسي هيرفي رينارد، الذي اشتهر بمحادثته القوية بين الشوطين لفريقه أمام الأرجنتين، قبل أن يقلب "الأخضر" الطاولة على "التانجو" في الشوط الثاني ويفوز بنقاط المباراة.

وتعادلت المكسيك في مستهل مشوارها أمام بولندا بدون أهداف بعدما تصدى جييرمو أوتشوا لركلة جزاء لروبرت ليفاندوفسكي، قبل أن تخسر 0-2 أمام الأرجنتين.

ولاتزال المكسيك تلعب بخط دفاع مكون من خمسة لاعبين، وهي الطريقة التي لم تفز بها قط حتى الآن في البطولة تحت قيادة الأرجنتيني "تاتا" مارتينو، الذي يتولى المنصب منذ 2019، والذي يواجه انتقادات أكثر من أي وقت مضى، بسبب تطبيقها.

وبدا أن المكسيك لم تلعب للفوز فقط أمام الأرجنتين، لكنها الآن، ومع وصولها للجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة، فليس لديها أي هامش للخطأ.

فالمكسيك تحتاج للانتصار مع خسارة الأرجنتين من أجل التأهل لثمن النهائي للمرة التاسعة تواليا، كوصيف للمجموعة، أما إذا تعادلت الأرجنتين أو فازت فهذا سيعتمد على فارق الأهداف، حيث يتحتم على "التري" تسجيل ثلاثة أهداف على الأقل بعدما خاضت 384 دقيقة دون تسجيل أي هدف في المونديال.

ويعود آخر هدف للمكسيكيين إلى تشيتشاريتو هرنانديز، الذي لم يتم استدعائه للقائمة لأسباب غير رياضية، وبينما يبدو أن راؤول خيمينيز أصبح غير قادر على اللعب لأكثر من 30 دقيقة، فإن المنتخب لا يعتمد على أداء روخيليو فونيس موري، لكن غياب رأس الحربة في مواجهة الأرجنتين والاعتماد على المهاجم الوهمي لم ينجح.

ويتوقع أن يعود تاتا مارتينو للدفع بهنري مارتين كرأس حربة أمام السعودية، بعد مشاركته غير الفعالة أيضا أمام بولندا.

وينتظر أن يلعب مارتينو أيضا في الهجوم بالثنائي الذي لا غنى عنه، هيرفينج لوزانو وأليكسيس فيجا، إلا في حدوث مفاجأة، إضافة لعودة إدسون ألفاريز بعد غيابه عن مواجهة الأرجنتين، حيث يتوقع أن يعود المدرب الأرجنتيني لطريقة اللعب 4-3-3.

وتأتي هذه التغييرات قبل مباراة كان البعض قد اعتبرها، عقب قرعة البطولة، بأنها ستكون الأسهل في المجموعة، لكن السعودية أظهرت عكس ذلك تماما بعد انتصارها التاريخي على الأرجنتين 2-1، ومباراتها القوية أمام بولندا التي كادت لتتعادل فيها لكنها انتهت لصالح المنتخب الأوروبي 2-0.

اقرأ أيضا|الدوسري يقود تشكيل السعودية أمام المكسيك في كأس العالم 2022