محادثات هندية أمريكية لبحث سبل دعم التعاون بين البلدين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بحث وزير الشئون الخارجية الهندي إس. جايشانكار، مع القائمة بأعمال السفارة الأمريكية لدى الهند إليزابيث جونز، سبل دعم التعاون بين الولايات المتحدة والهند.

اقرأ أيضًا: سفارة روسيا بواشنطن تعلق على إعلان «CIA» التعاون مع معارضين روس

وقال وزير الشئون الخارجية الهندى -في تدوينة على موقع التدوين المصغر (تويتر) اليوم الأربعاء- "سعدت اليوم بلقاء القائمة بأعمال السفارة الأمريكية إليزابيث جونز، وتم خلال هذا اللقاء استعراض التقدم الراهن في التعاون الثنائي، وجرى بحث السبل الممكنة لدعم التعاون بين البلدين".

جدير بالذكر أنه كان قد تم تعيين إليزابيث جونز قائمة بأعمال السفارة الأمريكية في نيودلهي خلال الشهر الماضي، وكانت تشغل قبل ذلك عدة مناصب دبلوماسية من بينها منصب مساعدة وزير الخارجية للشئون الأوروبية والآسيوية، ومنصب القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية لشئون الشرق الأدنى وكانت أيضا سفيرة لبلادها لدى كازاخستان.

كان نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل، قد وصف الهند فى وقت سابق بأنها "شريك لايقدر بثمن" بالنسبة للولايات المتحدة، وأشار إلى أن الشراكة الاستراتيجية الأمريكية الهندية تقوم على أساس القيم المشتركة بما فيها الالتزام بالديمقراطية ودعم النظام الدولى ، وأن البلدين لديهما مصلحة مشتركة فى تشجيع الاستقرار والأمن العالمى وتحقيق الرخاء الاقتصادى من خلال التجارة والاستثمار والتواصل.