لحظة سكينة

فى رحاب الحوار الوطنى «٢-٢»

سكينة سلامة
سكينة سلامة

ان هدف هيئة الوعى الشامل هو تحديد الأهداف القومية المتعلقة بكل من الأمن الداخلى  المجتمعى والخارجى وفقا للمستجدات الداخلية والعالمية، والتنسيق بين الوزارات بقصد زيادة الوعى بالقضايا القومية .

أيضا ستعمل الهيئة على خلق استراتيجية لتوحيد جهود المؤسسات المدنية  والحكومية  لحشد كافة الإمكانيات بغرض تحقيق النجاح وترجمة تلك الأهداف القومية إلى مجموعة من الإجراءات الفعلية. 

سيكون من أولويات الهيئة قياس مدى قدرة كل وزارة على إبراز الإنجازات التى تتم على أرض الواقع،  و أيضا التواصل مع المواطنين بشكل فعال من خلال الخدمات التى تقدمها، وهو ما يؤثر بشكل غير مباشر فى نظرة المواطن للحكومة وبالتالى علاقته بالدولة.

تتمثل آلية عمل الهيئة فى تواجد مندوب للهيئة فى كل وزارة ، يكون دوره الأساسى هو التركيز على ما تنجزه الوزارة  وكيف يمكن بلورته والاستفادة  القصوى منه من خلال التواصل مع مندوبين الهيئة فى الوزارات المختلفة. كذلك العمل مع مراكز البحث المختلفة فى أنحاء الجمهورية مباشرة و متابعة الدراسات والبحوث الاجتماعية الميدانية  لدراسة الظواهر الاجتماعية وتحليلها بشكل شامل، والاهتمام بدراسات بعينها على وجه الخصوص مثل الدراسات المستقبلية، دراسة ظهور تيارات ثقافية جديدة فى الداخل والخارج وتأثيرها على وعى وثقافة الأفراد، دراسة تغيرات القيم وأنماط السلوك المختلفة للأفراد، و دراسة مظاهر الثقافة الاستهلاكية بين الطبقات، وغير ذلك من الدراسات الاجتماعية الهامة.

جدير بالذكر أنه من الضرورى شكر كل من يقوم بدعم هذه الرؤية وهذا المقترح، فتوحيد الجهود من أجل مصلحة الوطن هو الوعى الحق الذى ندعو إليه.