لنقص التمويل..الأمم المتحدة تحذر من تخفيض المساعدات الغذائية للاجئين بتشاد 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت وكالتان أمميتان رئيسيتان، إن نقص التمويل يهدد بتخفيض برامج المساعدة الغذائية للاجئين في تشاد، حسبما ذكر متحدث باسم الأمم المتحدة.

اقرأ أيضا: مقتل 50 شخصاً وإصابة 300 خلال إحتجاجات دامية بـ «تشاد».. وفرض حظر التجول

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث الرئيسي باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إن برنامج الأغذية العالمي ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يحتاجان إلى 161 مليون دولار أمريكي بحلول نهاية العام لإطعام المجتمعات المتضررة من الأزمة، مشيرا إلى أنه من بين هؤلاء المهددين هناك 519 ألف لاجئ من السودان ووسط إفريقيا في تشاد.

وأضاف في مؤتمره الصحفي "تشير وكالتا الأمم المتحدة إلى أن مجتمعات اللاجئين في تشاد تواجه بالفعل مستويات سوء التغذية الحاد، في وجود معدلات سوء تغذية حاد في بعض المناطق تزيد عن 19% ومعدلات سوء تغذية مزمن تزيد عن 42% ، ومن المتوقع أن يتفاقم الوضع في عدم وجود تمويل إضافي يمكن أن يوقف التخفيض في المساعدات الغذائية".

وبدءا من يونيو عام 2021، أجبر النقص الكبير في التمويل برنامج الأغذية العالمي على تقديم نصف حصص الإعاشة للاجئين والمجموعات الأخرى. وقال دوجاريك إن الوكالتين الآن قلقتان من أن أي تعليق إضافي للمساعدات الغذائية سيؤثر بشدة على الأمن الغذائي والتغذية وحماية مجتمعات اللاجئين وخاصة الأكثر ضعفا.

وقال المتحدث إن التضرر من مثل هذا التعليق للمساعدات الغذائية يشمل أيضا إخراج الأطفال من المدارس أو إجبارهم على العمل أو إجبارهم على الزواج.