مجلس الوزراء: زيادة الخدمات الطبية المقدمة للمحافظات الحدودية والصعيد| فيديو

الدكتور محمد شعبان عضو اللجنة الطبية العليا والاستغاثات في مجلس الوزراء
الدكتور محمد شعبان عضو اللجنة الطبية العليا والاستغاثات في مجلس الوزراء

قال الدكتور محمد شعبان عضو اللجنة الطبية العليا والاستغاثات في مجلس الوزراء، إنّ اللجنة بدأت مؤخرا بتوجيه من القيادة السياسية ودكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بإنشاء وإعداد وتنفيذ العديد من القوافل الطبية الموسعة في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك في عام 2021 حيث جرى تغطية جميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف "شعبان" خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى والفضائية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر، أن القوافل الطبية تشهد مشاركة 17 عيادة تخصصية وفريق جراحي كما يتم التركيز على عيادات اليوم الواحد وجراحات اليوم الواحد، مثل الأنف والأذن والجراحة العامة.

وتابع عضو اللجنة الطبية العليا والاستغاثات في مجلس الوزراء: "لا نكتفي بالكشف على المرضى فقط، ولكن نتابعهم بعد القافلة الطبية، ولدينا قاعدة بيانات، وعندما نعود من القافلة فإن لدينا فريق التدخل السريع موجود بلجنة الاستغاثات الطبية مدرب بشكل جيد على التنسيق فيما يتعلق بمثل هذه الحالات، حيث نصدر قرارات العلاج على نفقة الدولة".

وأكمل: "الدكتور مصطفى مدبولي يقول لنا دائما ساعدوا الناس على أد ما تقدروا، لأن هذا الأمر يرسخ الهوية الوطنية لدى المواطنين، مثلا فإن المحافظات الحدودية وأقصى صعيد مصر لها حق كبير علينا، ونعد بأننا سنكثف الخدمات الطبية التي نقدمها لهم خلال الفترة المقبلة".