مباراة الـ6 أهداف.. تعادل محبط للكاميرون مفيد لصربيا في مونديال قطر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعادل منتخب الكاميرون مع نظيره الصربي إيجابيا بثلاثة أهداف لكل منتخب خلال المباراة التي أقيمت بينهما على استاد الجنوب ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022.

وسجل هدف تقدم منتخب الكاميرون اللاعب جان شارل كاستيليتو في الدقيقة 29، ثم تعادل صريبيا عن طريق ستراهينيا بافلوفيتش في الدقيقة 45 وأضاف اللاعب سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش الهدف الثاني في الدقيقة 45، لينجح الفريق الصريبي في تسجيل هدفين في دقيقة واحدة.

وفي الشوط الثاني سجل فينست أبو بكر هدف التعادل للكاميرون في الدقيقة 64 قبل أن يتعادل تشوبو موتينج للكاميرون بالهدف الثالث في الدقيقة 66.

وبهذه النتيجة حصد كل من المنتخبين أول نقطة في مشوار دور المجموعات.

ويتواجد منتخبي الكاميرون وصربيا في المجموعة السابعة بمونديال قطر 2022 بجانب منتخبات البرازيل وسويسرا.

ترتيب المجموعة الحالي :
1- البرازيل 3 نقاط
2- سويسرا 3 نقاط
3- الكاميرون نقطة واحدة 
4- صربيا  نقطة واحدة

ويتبقي مباراة في نفس المجموعة ستقام اليوم الإثنين بين البرازيل وسويسرا في السادسة مساء.

وشهدت الجولة الأولي فوز خسارة سويسرا أمام الكاميرون بهدف نظيف سجله امبولو كما شهدت الجولة خسارة صربيا أمام البرازيل بثنائية نظيفة احرزها ريتشارليسون.

وتعد هذه المشاركة الثامنة للكاميرون في المونديال كما يعتبر من أكثر المنتخبات الإفريقية المشاركة في المونديال.ويعد إنجازه الأفضل هو ربع نهائي 1990 وهو الإنجاز الإفريقي الذي حققه كلا من السنغال 2002 وغانا 2010.

ويمتلك منتخب الكاميرون العديد من النجوم أبرزهم تشوبو موتينغ مهاجم بايرن ميونيخ الألماني وكارل توكو إيكامبي لاعب ليون الفرنسي، وفانسون أبو بكر مهاجم النصر السعودي وأندري أونانا حارس مرمى إنتر ميلان الإيطالي.

ويشارك منتخب صربيا في كأس العالم للمرة الـ12 في تاريخه حيث شارك في 8 مناسبات تحت إسم منتخب يوغوسلافيا قبل أن يشارك باسم صربيا والجبل الأسود في مونديال ألمانيا 2006 ثم باسم صربيا في جنوب أفريقيا 2010 وروسيا 2018.

ويعد الإنجاز في كأس العالم هو التأهل لنصف النهائي مرتين تحت اسم يوغوسلافيا بينما تحت أسم صربيا لم يتأهل من دور المجموعات.

وتعول صربيا علي أكثر من لاعب أمثال ألكسندر ميترفيتش لاعب فولهام ودوسان فلاهوفيتش لاعب تشيلسي وماركو ميتروفيتش حارس إشبيلية وأليكسا تيرزيتش مدافع فيورنتينا، وفيليب كوستيتش لاعب يوفنتوس .

أقر ايضاً|

 مدرب الإسماعيلي يدرس سموحة قبل مواجهة الجمعة