بالتفصيل.. خبايا استعادة النصوص المحذوفة على «آيفون»

آيفون
آيفون

كشف موقع «ذا صن» البريطانية، عن إمكانية استعادة النصوص المحذوفة على هاتف آيفون iPhone بفضل ميزة جديدة تمامًا.

وبحسب الموقع، فقد قامت شركة آبل Apple مؤخرًا، بتحديث كل أجهزة آيفون iPhone مع القدرة على إعادة الرسائل المحذوفة من الموت، فقدأصبح يمكنك استعادة أي رسالة تم حذفها قبل أقل من 30 يومًا، ولكن للأسف، إذا تم حذف رسالة منذ أكثر من 30 يومًا ، فسيتم مسحها تلقائيًا إلى الأبد.

والخبر السار هو أن استعادة الرسائل أمر بسيط للغاية، فكل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية.. 

أولاً، تأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار من iOS، حيث تعمل الميزة فقط على iOS 16، وللتح ، انتقل إلى الإعدادات، عام، تحديث البرنامج.

وبمجرد تشغيل iOS 16 ، افتح تطبيق الرسائل، واضغط على زر تحرير في الزاوية العلوية اليسرى وابحث عن إظهار المحذوفة مؤخرًا.

وقد تكون المحذوفة مؤخرًا في قسم التصفية في الجزء العلوي الأيسر إذا كنت قد قمت بتنشيطها.

وفي هذا القسم، ستتمكن من رؤية جميع النصوص التي قمت بإزالتها خلال الشهر الماضي، كما سترى تاريخ انتهاء الصلاحية بجوار كل رسالة ، والذي يوضح متى سيتم حذف النص إلى الأبد.. لذا إذا كان الوقت ينفد منك، ففكر في استعادته.

وإذا لم تكن متأكدًا من حذف رسالة إلى الأبد، فما عليك سوى استعادتها ثم حذفها مرة أخرى لإعادة تعيين المؤقت.

أقرأ ايضا.. نظارة الواقع الافتراضي من آبل تحتوي على 10 كاميرات 

ولاستعادة رسالة، حددها ثم انقر فوق استرداد في أسفل اليمين، وبدلاً من ذلك، اضغط على حذف Delete إذا كنت تريد مسح النص إلى الأبد.

وهناك أيضًا أزرار Recover All، و Delete All إذا كنت تريد القيام بإجراء جماعي بسرعة، وإذا لم تتمكن من رؤية الرسائل المحذوفة مؤخرًا ، فهذا يعني أنك لم تقم بتخزين أي رسائل في آخر 30 يومًا.

رموز iMessage السرية

ويمكن استعادة الرسائل النصية المحذوفة على تطبيق iMessage، فهو يحتوي على الكثير من المزايا، ولكن أحد المزايا غير المعروفة هو اختيار أكواد التأثير السري.

وكل ما عليك فعله هو فتح محادثة ثم كتابة "Pew Pew".

وستجد أن الشاشة مليئة بأشعة الليزر - لك وللمتلقي.

ويؤدي إرسال الرسالة "تهانينا" إلى تساقط قصاصات الورق، أو الرسائل المحذوفة، وينطبق الشيء نفسه إذا كتبت "تهانينا" بلغة مختلفة أيضًا.