البابا تواضروس يترأس قداس «الأنبا بيشوى».. رسامة 22 كاهنًا بمصر والخارج

صوره أرشيفيه
صوره أرشيفيه

ترأس قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قداس الكاتدرائية الكبرى فى دير القديس الأنبا بيشوى بوادى النطرون، حيث تم رسم ٢٢ كاهنًا جديدًا للخدمة ببعض مناطق الكرازة المرقسية بمصر والخارج، كما تمت سيامة ١٠ كهنة للخدمة بالإسكندرية و١٠ آخرين للقاهرة وواحد لإسنا وواحد لبوروندى بأفريقيا.


وأكد البابا فى عظة القداس، أن قرار الدخول إلى سلك الكهنوت هو قرار يعنى التكريس الكامل حتى نهاية العمر..  وشدد على ضرورة أن ينتبه الكاهن طوال طريق خدمته، لأن العبرة ليست بالبداية فقط وإنما بالأكثر بالنهاية. وتناول البابا، ثلاث نقاط تلخص عمل الكاهن، وهى أنه أب: بقلب متسع، أى يمتلك القلب الذى يتسع لكل إنسان: الخاطئ والبار الكبير والصغير.

والأب هو الذى يحتمل ضعفات الآخرين، لذا قبل أن تخرج من بيتك كل يوم صلِ أن يعطيك الله روح الأبوة، وثانيًا هو راعٍ بروح متضع، أى أن تهتم بالافتقاد، ويجب أن يكون٨٠٪ من وقتك للافتقاد، وكذلك تكون راعيًا فى كل تعليم تقدمه، وفى ممارسة سر الافتقاد.

وفى كل معاملاتك، أما الثالثة، فهى أن الكاهن معلم بعقل منفتح، بقراءاتك اليومية فى الكتاب بكل دقة، وكتابات الآباء والعلوم الحديثة بكل فروعها، أى أن يجمع بين الأصالة والمعاصرة.

اقرأ ايضا | البابا تواضروس: أرفض أي تصريحات تتعلق بقضايا الزواج الإنجيلي