اليوم الخامس من مونديال قطر| ترويض ذاتي لأسود الكاميرون.. وراقصو السامبا ينصبون السيرك

البرازيل
البرازيل

جاءت منافسات اليوم الخامس من كأس العالم قطر 2022 هادئة في بدايتها وممتعة في نهايتها بخمسة أهداف برتغالية-غانية ثم أداء برازيلي ممتع، كما شهد حدث نادرا ما يتكرر في الساحرة المستديرة حيث تسبب اللاعب بريل إمبولو مهاجم سويسرا والكاميروني الأصل، في خسارة بلده الأم.

بدأ اليوم الخامس من مونديال قطر بمواجهة الكاميرون وسويسرا، وتسابق لاعبي الأسود غير المروضة في إهدار الفرص في الشوط الأول، ليعاقبهم سويسرا بهدف في بداية الشوط الثاني عن طريق بريل إمبولو الذي رفض الاحتفال احتراما للبلد التي ولد فيها.

"إذا سجلت، فسأحاول عدم الاحتفال"، كان ابن ياوندي صاحب الـ25 عاما أنه سوف يهز شباك الحارس الكاميروني أندري أونانا ليعد بعدم الاحتفال إذا سجل في بلده الأم.. وهو ما تحقق بالفعل ورفض الاحتفال بعدما سجل هدف الفوز لسويسرا.

 

واستمرت منافسات اليوم الخميس في مونديال 2022، بمواجهة أوروجواي ضد كوريا الجنوبية، وكما بدأت كما انتهت، ولم يصنع المنتخبان العديد من الفرص الخطيرة، ورغم أن «لا سليستي» كان الأقرب للتسجيل، فلم يسدد أي فريق على المرمى.

 

واستمرت النتيجة السلبية في مباراة البرتغال وغانا، ولم يشهد الشوط الأول أي فرص خطيرة على مرمى الفريقين وسط سيطرة برتغالية، ولكن تغير رتم المباراة في الشوط الثاني وأصبح أكثر إثارة بتسجيل 5 أهداف.

الدون كريستيانو رونالدو سجل هدف التقدم لبرازيل أوروبا من ركلة جزاء في الدقيقة 66، ليضغط لاعبي النجوم السوداء للبحث عن هدف التعادل وهو ما تحقق في الدقيقة 73 عن طريق أندري أيو.

ولكن الرد جاء سريعا من لاعبي البرتغال بهدفين خلال دقيقتين فقط بهدف رائع من جواو فيليكس في الدقيقة 79 ثم هدف ولا أروع من البديل رافائيل لياو من هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 81، وقلص عصمان بوكاري النتيجة بالهدف الثاني للبلاك ستارز في الدقيقة 89.

 

 

واختتم اليوم الخامس من المونديال بجرعة كروية ممتعة من راقصي السامبا الذين قدموا أداء أكثر من رائع أمام صربيا واكتفوا بتسجيل هدفين فقط وسط ضياع العديد من الفرص.

لم يشهد الشوط الأول من مباراة البرازيل وصربيا أي أهداف ولكن الخطورة البرازيلية كانت متواجدة فقط كان ينقصه هدف، وفي الشوط الثاني نصب راقصو السامبا السيرك، ونجح ريتشارليسون في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 62 ثم هدف رائع من حركة اكروباتية في الدقيقة 73، هدف سيصنف من ضمن أفضل أهداف مونديال 2022.

 

 

أقرا ايضاً|

طبيب البرازيل يكشف تفاصيل  إصابة نيمار