Advertisements

الأرصاد: طقس معتدل خلال الـ 72 ساعة القادمة وظواهر جوية مختلفة في عدة أماكن

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

كشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس و الظواهر الجوية المصاحبة لطقس الـ 72 ساعة القادمة حتى يوم الأحد القادم.

ويكون الطقس معتدل الحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد لطيف على السواحل الشمالية الغربية مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلاً على أغلب الأنحاء.

وعن خريطة الأمطار  قالت أن البلاد تشهد  مساء اليوم الخميس سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة وتكون متوسطة ورعدية أحياناً مساءً بنسبة حدوث 50% تقريبا.

كما تسقط البلاد أمطار متوسطة تكون رعدية أحياناً على مناطق من جنوب محافظة البحر الأحمر (حلايب - شلاتين ) على فترات متقطعة علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء بنسبة حدوث 50% تقريبا ونشاط الرياح أحيانا و وتسقط على شمال الصعيد على فترات متقطعة.و يشهد  البحر المتوسط اضطراب الملاحة البحرية وسرعة الرياح التى تصل إلى ( 50:40 كم/س) وارتفاع الموج يصل من 2 إلى 3 متر تقريبا.

وعن حالة الأمطار غداً يوم الجمعة 25 نوفمبر 2022 ، تسقط أمطارعلى مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى ووسط سيناء على فترات متقطعة وأمطار متوسط ينسية حدوث 50% تقريبا) أمطار خفيفة وقد تكون متوسطة أحيانا بنسبة حدوث 40:30% تقربيا و نشاط الرياح أحياناًعلى مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة تمتد خفيفة الى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس السبت 26 نوفمبر 2022 على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجة البحرى علي فترات متقطعة أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا بنسبة حدوث 40:30% تقريبا . نشاط رياح أحياناً على جنوب سيناء علي فترات متقطعة.

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس الأحد 27 نوفمبر تشهد البلاد ظهور شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

اليوم.. أمطار رعدية وطقس بارد ليلاً واضطراب الملاحة البحرية 

Advertisements

 

 

 


Advertisements