Advertisements

في ذكرى ميلادها.. كيف لعبت الصدفة دوراً كبيراً في حياة ميرفت أمين؟

ذكرى ميلاد ميرفت أمين
ذكرى ميلاد ميرفت أمين
Advertisements

"قطة الشاشة" كما كانوا يلقبونها وهى ميرفت محمد مصطفى أمين لمعت نجوميتها في فيلم “أبي فوق الشجرة” حيث وقفت أمام الفنان الراحل عبد الحليم حافظ في آخر أعماله وفي ذكرى ميلادها التي تحل فى 24 نوفمبرعام 1948، ولدت بمحافظة المنيا، لأب مصري وأم إنجليزية.


حيث التحقت بكلية الآداب، قسم اللغة الإنجليزية، وعلى خشبة مسرح الجامعة شاركت في عدد كبير من العروض المسرحية، ولكنها لم تفكر في احتراف التمثيل فى ذلك الوقت.


الصدفة تلعب دور كبير في حياتها:


ولكن الصدفة لعبت دوراً كبيراً في حياة ميرفت أمين،عندما ذهبت مع أحد أقاربها لرؤية محمود المليجي وأحمد رمزي ورشدي أباظة، وهناك تعرفت على الفنان الكبير أحمد مظهر، الذي أقنعها بالعمل في السينما، ومنحها الفرصة الأولى عام 1965،من خلال فيلم "حب المراهقات.


عدد مرات الزواج:


تزوجت الفنانة ميرفت أمين من 5 مرات، وكان أولها من المطرب السوري موفق بهجت عام 1970، وطلبت الانفصال منه بسبب تعاطيه المخدرات والذي صرحت أنها ندمت على الزواج منه، لأنها كانت صغيرة في السن حين تزوجته.
زواجها من عمر خورشيد:
ثم تزوجت من عازف الجيتار الشهير عام 1972 عمر خورشيت وتطلقت منه بعد معرفتها بعلاقته العاطفية مع ملكة الجمال اللبنانية جورجينا رزق ملكة،وذلك في عام 1973 ثم تزوجت ثالث مرة من رجل الأعمال مصطفى السيد، وسرعان ما حصل الطلاق.


أطول فترة زواج:


أما أطول فترة زواج لها كانت في الزواج الرابع وهو من الفنان حسين فهمي في عام 1974 وهو والد ابنتهم الوحيدة منة الله التى ولدت في القاهرة عام 1982م وعلى الرغم من نشأتها في بيئة فنية اختارت الابتعاد عن التمثيل والحياة من الشهرة،ومن المعروف عنها إنها نادرًا ما تُشاهد مع والديها أو في المناسبات الاجتماعية،وهى الآن تعيش مع والدتها.
وبعد ١٤عاماً تطلقت من الفنان حسين فهمى وتزوجت بعدها مرتين كانت إحداها من المنتج الفلسطيني حسين القلا ثم رجل الأعمال مصطفى البليدي.


أعمالها الفنية:


يوجد في رصيدها الفنى حوالى"120" فيلم والعديد من المسلسلات،والأعمال الفنية والذى  جعلها نجمة مشهورة ومحبوبة هو التميز في كل ما تقدمه من أعمال وما تختاره من أدوار.


كما شاركت الفنان الراحل رشدي أباظة وفريد الأطرش وفريد شوقي وأحمد رمزى في أعمال سينمائية مهمة.
كما شكلت الفنانة ميرفت أمين دوراً ناجحاً مع نور الشريف، وشاركته بطولة 27 فيلما أبرزها "الحفيد وسواق الأتوبيس"..

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ ايضا|لماذا رفضت زبيدة ثروت التمثيل بفيلم مغربي؟.. سر «قصة حياتها»

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements