Advertisements

بسبب السيول.. الصحة السعودية تعلن قرار هام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة بمحافظة جدة بالسعودية عبدالله الغامدي رفع جاهزية المستشفيات والمراكز الصحية لمواجهة الحوادث الناتجة عن الحالة الماطرة في جدة.

وذكر الغامدي إن مستشفيات والمراكز الصحية في محافظة جدة قد رفعت جاهزيتها القصوى لمواجهة أي حوادث ناتجة - عن الحالة الماطرة التي تمر بها المحافظة.

وبين أنه في حالة عدم التمكن من الوصول إلى المستشفيات أو المراكز الصحية بسبب إغلاق الطرق في جدة فإنه بالإمكان تحميل تطبيق صحتي أو الاتصال على الرقم 937 للاستفسارات الصحية.

ومن جانبها أعلنت هيئة الهلال الأحمر السعودي  بمنطقة مكة المكرمة في وقت سابق من اليوم جاهزيتها القصوى؛ تزامناً مع الحالة المطرية الغزيرة التي هطلت على بعض من محافظاتها.

وذكر مدير فرع الهيئة الدكتور مصطفى بلجون، جاهزية غرفة القيادة والتحكم، إضافة لـ 98 مركزاً إسعافياً، وفرق الاستجابة النوعية والفرق الإسعافية التطوعية كما تم دعم المراكز الإسعافية بمحافظة جدة بعدد من الفرق الإسعافية من العاصمة المقدسة والطائف بعد هطول الأمطار الغزيرة اليوم الخميس.

وناشد بلجون المواطنين والمقيمين باتباع التعليمات الصادرة من الجهات المختصة، وأخذ الحيطة والحذر عند حدوث هذه التقلبات الجوية والالتزام بقواعد السلامة المرورية للحفاظ على سلامتهم من الحوادث خاصة عند هطول الأمطار الغزيرة، والقيادة بحذر شديد على الطرق السريعة، وإفساح المجال أمام الفرق الإسعافية لتقديم الخدمة الطبية لمحتاجيها.

وأكد الغامدي أن حالات الربو قد تكون مصاحبة بعد الحالة الماطرة التي تمر بها المنطقة، حيث تم نشر توعية عن ذلك على حساب وزارة الصحة السعودية.

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements