إذاعة الجيش الإسرائيلي: إصابة 10 أشخاص في انفجار عند مدخل مدينة القدس

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء ، عن إصابة 10 أشخاص في انفجار عند مدخل مدينة القدس، وذلك وفق ما تناولته قناة العربية.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن انفجاراً وقع عند مدخل القدس تسبب بوقوع 10 إصابات.

وأضافت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن سبب الانفجار لا يزال غير معروف، وذكر مراسل "العربية" و"الحدث" أن انفجار مدخل القدس ناجم عن عبوة ناسفة وضعت داخل حقيبة.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحّة الفلسطينية مقتل فتى وإصابة 4 فلسطينيين آخرين برصاص جنود إسرائيليين خلال اشتباكات دارت ليل الثلاثاء بين الجيش الإسرائيلي ومسلّحين فلسطينيين في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلّة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان إنّ "أحمد أمجد شحادة (16 عاماً) استُشهد إثر إصابته برصاصة في القلب أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عملية في نابلس".
وأضافت أنّ 4 فلسطينيين آخرين أصيبوا بدورهم برصاص القوات الإسرائيلية.
من جهتهم، أفاد شهود عيان أنّ اشتباكات اندلعت ليل الثلاثاء في المدينة بين مسلّحين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي قرب مزار ديني في نابلس اعتاد مستوطنون على زيارته بحراسة أمنية إسرائيلية رغم أنّ المدينة تقع تحت السيطرة الأمنية الفلسطينية.

اقرأ أيضاً| حاخام متطرف يقود اقتحام المستوطنين لباحات الأقصى

من جهة أخرى، قال الجيش الإسرائيلي إنّ جثّة شاب إسرائيلي درزي قضى عن 18 عاماً في حادث مروري بالضفة الغربية "أُخذت" من مستشفى في جنين، أحد معاقل الفصائل الفلسطينية المسلّحة بشمال الضفة الغربية المحتلة.