استعدي للشتاء بالصوف والشمع

استعدى للشتاء
استعدى للشتاء

استقبال فصل الشتاء، يحتاج إلى تحضير مسبق وتغيير للأجواء المنزلية لضمان الشعور بالدفء في أيام البرد الشديد، ويمكن تنفيذ ذلك بسهولة عن طريق إجراء بعض التعديلات على الديكور المعتاد لإضفاء لمسة دافئة على كل ركن بمنزلك، بشرط عدم تكبد الكثير من المال، وهذه أفكار توضحها مهندسة الديكور مي الجداوي، في السطور التالية:

غرفة المعيشة هي أكثر الغرف التي تقضي فيها الأسرة أطول وقت خلال اليوم، لذا يجب الاهتمام بها، فعليكِ التأكد من وضع سجاد ووسائد الصوف بها للشعور بالدفء، ويمكن إضاءة طاولة القهوة في أحد أركانها وتزيينها بمجموعة من الشمع الملوَّن.

وفي باقي أماكن المنزل، أحرصي على وجود مدفأة كلاسيكية لتعطي إحساسًا بقدوم الشتاء عند استخدامها كشكل ديكوري ظاهري فقط دون باستخدامها بالطريقة التقليدية بالحطب والنار، خاصة إذا كان داخل المنزل أطفال، كذلك يمكن تغيير بعض الدهانات في الأركان الصغيرة بالغرف، وإبرازها بالألوان الداكنة الدافئة.  

أما الفرو والقماش والقطيفة، فتعد من أهم الخامات المستخدمة حديثا في الأثاث مثل الكراسي التي تُنجد باستخدام الفرو أو الشيزلونج داخل غرفة النوم، كذلك يمكن تطبيق هذه الأقمشة على الستائر ومفارش السفرة والوسائد صغيره الحجم.  

ومن الأفكار الجديدة أيضًا وضع مجلس الاستقبال الرسمي للضيوف في أحد الأركان أو قُرب مدخل المنزل، واستخدام قطع أثاث صغيرة مثل كرسي كوربيه من خامة الجلد المطعّم بالفرو كونه يعد خامة غنية تقبل الدمج مع خامات أخرى، كما يمكن تطبيق لوحة من النحاس الأصفر أو الأحمر كخلفية لتكتمل الصورة ويتزن التصميم.

ولهــــــواة القـــــراءة يُنصــــح بتخصـيـص ركن بجوار النافـذة لهـذا الغرض ويكون مـزودًا بمقعد مريح وإضاءة جانبية مرتفعة عن الأرض، ولا ننسى إضاءة الأباليك فهي من أنجح الاختيارات التي تساعد على الإحساس بالدفء فى الشتاء.

اقرأ أيضا: مستوحاة من التراث الشعبي.. أفخم الديكورات.. «مصغرات»!