تزامنًا مع عيد تجليس البابا | معرض للكتاب في «الكاتدرائية»

تنوع فى العناوين.. وكتب فى شتى المجالات
تنوع فى العناوين.. وكتب فى شتى المجالات

تزامنًا مع احتفال الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالعيد العاشر لتجليس قداسة البابا توا ضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، على الكرسي المقسى، تواصل أسقفية الشباب فعاليات معرض الكتاب القبطي الأرثوذكسي فى دورته للعام العاشر، استقبال زوارها بين جدران قاعة القديس أثناسيوس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

يشارك فى المعرض 40 دار نشر تابعة للكنائس والأديرة والمكتبات المسيحية الأرثوذكسية، منها دار نشر دير القديسة دميانة ببرارى بلقاس، وركن خاص لإيبارشية المنيا، ومن أهم دور النشر المشاركة فى فعاليات معرض الكتاب القبطى، دار الكتاب المقدس من خلال إصداراتها المختلفة للإنجيل سواء المترجمة أو الخاصة بالأطفال.

ومن المقرر أن يستمر المعرض يوميًا حتى الجمعة المقبل، وصرح المنظمون بأن معرض الكتاب القبطى فى كل عام يحرص على عرض كل ما هو جديد من إصدارات الكتب المهتمة بأمور الخدمة والأسرة والشباب والمجتمع إلى جانب الكتب التراثية وتعاليم الآباء.

وأضاف المنظمون بأن يضم ركناً خاصاً لمؤلفات البابا شنودة الثالث، البطريرك الـ117، وذلك من مركز معلم الأجيال التابع لكنيسة العذراء الزيتون، وأيضاً هناك ركن خاص لمؤلفات البابا تواضروس الثانى من عظات مسموعة أو كتيبات صغيرة تحوى العظات المقروءة.


وأشار المشرفون على المعرض إلى أنه يقام على هامشه عدد من الندوات للزائرين للاستمتاع بالفعاليات يوميًا، والتعرف على الدروس الجديدة من العظات التى يقدمها قداسة البابا تواضروس الثانى لأبنائه مساء كل أربعاء من كل أسبوع، فيما يشارك المركز الثقافى القبطى الأرثوذكسى، بجناح مكتبة المركز الثقافى القبطى الأرثوذكسى، كما تشارك أسقفية الشباب بجناح كامل.


يذكر أن المعرض الذى انطلق للمرة الأولى مع العيد الأول لتجليس البابا تواضروس، فتح أبوابه أمام جميع الأديرة والكنائس للمشاركة فيه، بحضور الأنبا موسى أسقف عام الشباب ورافقه الأنبا رافائيل، أسقف عام كنائس وسط القاهرة، كما قاموا بتفقد جميع دور النشر فى المعرض.
اقرأ ايضا | افتتاح المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي بمدينة Antwerpen ببلچيكا