بيان شركة تويوتا مصر للتجارة

تويوتا مصر للتجارة
تويوتا مصر للتجارة

شركة تويوتا مصر للتجارة من الشركات الرائدة في صناعة وتجارة السيارات في مصر منذ أكثر من أربعين عاما ولها تاريخ طويل في السوق المصري يعكس التزامها التام تجاه عملائها والتي تضعهم دائما على قمة أولوياتها وتكن لهم كل التقدير والاحترام. 
وتمتد علاقة الشركة بعملائها لتشمل أكثر من بيع سياراتها وتقديم خدمات ما بعد البيع، بل تقديم كل ما هو جديد لتلبية متطلباتهم على مدي سنوات عديده. 
وعلي الرغم مما صدر من تعديات من قبل بعض العملاء في الفترة الأخيرة والذي تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي، فقد حرصت الشركة وكل موظفيها على احتواء غضب العملاء مع كامل التقدير والتفهم لما يشعروا به من غضب واعتراض لوقف استيراد السيارات منذ شهر مارس 2022 كما هو مطبق على جميع وكلاء السيارات في مصر والذي يعكس ما يمر به السوق المصري في الوقت الحالي ويؤكد على عدم افتعال الازمات أو وجود نية مبيته. خاصة وان ذلك يعود بالسلب على نشاط الشركة وأدى الي تقليص نشاطها بأكثر من ٧٠ % نتيجة للظروف الاستثنائية للدولة والتي يجب ان تتضافر جهود العملاء والوكلاء لاحتوائها سويا ومساندة الدولة في هذا الوقت.
وعلي الرغم من تعدي بعض العملاء بالسب والقذف وتعريض موظفين الشركة للإساءة المستمرة وتعطيل سير العمل اليومي للشركة وتشويه سمعتها، وهي الشركة التي تتمتع بسمعه طيبة على مدار تاريخها العريق في السوق المصري فقد تم التعامل بمنتهي الحرفية والمهنية مع كل العملاء واحتواء الموقف وديا ولم يتم منع السادة العملاء من مقابله بعض مسئولي الشركة كما هو مزعم على شبكات التواصل الاجتماعي حيث تم استقبال السادة العملاء بالفرع. 
 
اما بخصوص الأحداث التي تم تداولها من خلال وسائل الاعلام المختلفة وقنوات التواصل الاجتماعي من اعتصام بعض العملاء في الفرع الرئيسي بالعباسية يوم الخميس الماضي الموافق ١٧ نوفمبر اعتراضا على عدم استلام سيارتهم، تود شركة تويوتا مصر للتجارة ان توضح النقاط التالية: 
 
-        اولا بالنسبة للسادة العملاء المسددين لكامل قيمة السيارة قبل تاريخ ١٢ ابريل ٢٠٢٢: 
●    قامت الشركة بالالتزام بتطبيق القرارات المنظمة في هذا الشأن، وتم تسليم السادة العملاء الذين قاموا بسداد كامل قيمة سياراتهم قبل تاريخ ١٢ أبريل٢٠٢٢ بالسعر المعلن وقت الحجز.
●    في حالة عدم توافر سيارات للساده العملاء نظرا لوقف الاستيراد منذ 21 مارس 2022 فقد تم التنسيق مع العملاء الذين قاموا بسداد كامل قيمة السيارة قبل 12 أبريل ٢٠٢٢ بالالتزام بتثبيت الأسعار وتسليم السيارات حين توافرها.
 
-        ثانيا: بالنسبة للعملاء الذين قاموا بدفع مقدمات الحجز والتي تتراوح ما بين 100 -150 إلف جنيها مصريا طبقا لنوع الموديل، التزمت الشركة بالآتي:
▪    إما برد المبلغ بالجنية المصري ومضاف إليه 18% فائدة سنوية يتم احتسابها من تاريخ سداد أول دفعة حجز حتى تاريخ 18 مايو 2022 طبقا للقرارات المنظمة في هذا الشأن.
او 
●    في حال رغبة العميل في الاستمرار في الحجز – يتم توفير سيارة للعميل فور فتح استيراد السيارات من قبل الدولة وهو ما لم يحدث منذ 21 مارس 2022 حتى تاريخه ويتم تسليم السيارة فور توافرها بالسعر المعلن وقت الاستلام – وهذا طبقا للقرارات المنظمة في هذا الشأن.
 
جدير بالذكر ان شركة تويوتا مصر للتجارة دائما ما تحرص على إرضاء عملائها والتزامها التام بتطبيق القوانين والقرارات المصرية وتقدر كل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.