غاب منتخب مصر.. ويحضر «الوزير ورئيس اتحاد الكرة وكيروش» كأس العالم 

منتخب مصر
منتخب مصر

ساعات قليلة تفصلنا عن العرس الكروي الأبرز والأكبر في كرة القدم عندما تنطلق منافسات كأس العالم التي تستضيفها قطر حتي 18 ديسمبر المقبل.

منتخب مصر الذي شارك فعلياً في ثلاث نهائيات أعوام 1934 و1990 و2018 ، يغيب عن الحدث العالمي ، بعدما فشل في التأهل الي النسخة رقم 22 عقب خسارته أمام السنغال بركلات الجزاء الترجيحية في المرحلة الأخيرة من التصفيات الأفريقية.

وزادت حسرة الجماهير المصرية التي كانت تمني النفس بمشاهدة الفراعنة في كأس العالم ، قبل ساعات من انطلاق البطولة بعدما حقق منتخب مصر فوزاً كبيراً علي بلجيكا المصنف الثاني عالميا في لقاء ودي بالكويت ضمن الأجندة الدولية.

و صبت الجماهير غضبها علي مسؤولي الرياضة عامة وكرة القدم خاصة ، بعد الإخفاق في التأهل لكأس العالم ، في الوقت التي سوف تشاهد الجماهير كلا من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وجمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري والبرتغالي كارلوس كيروش في مدرجات وملاعب قطر أثناء المونديال.

وتعرض مجلس اتحاد الكرة المصري سواء المنتخب أو اللجنة الثلاثية التي أدارت الاتحاد قبل انتخابات مطلع العام الحالي ، للهجوم من قبل الجماهير لعدة أسباب علي رأسها عدم خوض مباريات ودية خلال الأجندة الدولية عندما كان يتولي حسام البدري الإدارة الفنية للفراعنة مما تسبب في ضياع احقية منتخب مصر في الارتقاء بتصنيفه والابتعاد عن مواجهة المنتخبات الاقوي داخل القارة السمراء ، فضلاً عن عدم الدفاع بشكل قوي تجاه ما تعرض له زملاء محمد صلاح داخل ملعب عبدلله واد بداكار من قبل الجماهير السنغالية في واقعة الليزر الشهيرة.

وطال الهجوم حينذاك كارلوس كيروش بعدما إدار المباراة فنياً بشكل لم يليق بتاريخ وقوة المنتخب المصري.

ومن المنتظر أن يحضر أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة افتتاح كأس العالم بدعوة من اللجنة المنظمة ، فضلاً عن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر خلال تصفيات المونديال ، بصفته مدرباً حالياً لمنتخب إيران الذي يشارك ضمن المجموعة الثالثة.

كما يحضر جمال علام ونائبه خالد الدرندلي وعامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة مباراة افتتاح كأس العالم بين قطر والإكوادور، ومباراة انجلترا وإيران يوم 21 نوفمبر.
وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة تلقى 3 دعوات من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» من أجل حضور كونجرس فيفا وافتتاح كأس العالم.
في حين يظهر حضوراً مصرياً متميزاً خلال نهائيات كأس العالم بقطر علي رأسهم محمود أبو الرجال الحكم المساعد الممثل الوحيد للتحكيم المصري في مونديال 2022 بجانب المئات من المتطوعين و المتطوعات الشباب فضلاً عن المنسقين الإعلاميين المصريين خلال المباريات التي تنطلق يوم الأحد.

وتشارك 4 دول عربية في كأس العالم 2022، وهي قطر والمغرب وتونس والسعودية.

مجموعات كأس العالم 2022:

المجموعة الأولى: قطر - الإكوادور - السنغال - هولندا

المجموعة الثانية: إنجلترا - إيران - أمريكا - ويلز

المجموعة الثالثة: الأرجنتين - السعودية - المكسيك - بولندا

المجموعة الرابعة: فرنسا - أستراليا - الدنمارك - تونس

المجموعة الخامسة: إسبانيا - كوستاريكا - ألمانيا - اليابان

المجموعة السادسة: بلجيكا - كندا - المغرب - كرواتيا

المجموعة السابعة: البرازيل - صربيا - سويسرا - الكاميرون

المجموعة الثامنة: البرتغال - غانا - أوروجواي - كوريا الجنوبية