ربنا بيحب الطماعين.. جمال شعبان يرد على إدعاءات محمد رمضان

الدكتور جمال شعبان
الدكتور جمال شعبان

ردًا على ما أثاره الفنان محمد رمضان بعد طرحه أغنية جديدة بعنوان" ربنا بيحب الإنسان الطماع "، قال الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب الأسبق عبر حسابه الرسمي الفيس بوك "يا "نمبر وان" أولًا تصحيح الآية "وَادْعُوهُ خَوْفًا وَطَمَعًا ۚ إِنَّ رَحْمَتَ اللَّهِ قَرِيبٌ مِّنَ الْمُحْسِنِينَ" يعني مفيش آية بالنص اللي أنت كتبته". 

وأضاف جمال شعبان "يا ريت قبل ما نفتي في التفسير ونعمل فقهاء نتعلم أبجديات فهم الكتاب والتنزيل، الطمع هنا مش الجشع ومش الطموح المادي الذي لا يرحم، لكنه طمع  في ثواب الله وعفوه ورضاه ورحمته وجنته والرضا بالعطاء من ماديات الدنيا حتى لو كان قليلًا ولو أنت متمكن يا ريت تقول لنا ليه كلمة رحمت مكتوبة بالتاء المفتوحة هنا مش بالتاء المربوطة؟!". 

واختتم تصريحاته قائلاً " آفة حارتنا ١٠٠ مليون منصة إفتاء".

 وكان قد شارك محمد رمضان فيديو له عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، قال فيه: لو ناسيين أفكركم النهاردة الساعة 5 على يوتيوب.. كنت في قاعدة وبقول إن ربنا عز وجل بيحب الانسان الطماع وربنا قال في القرأن ادعوني خوفا وطمعا، رد حد قال طمعك ده محدش هيسمع بيه ومهما كبرت هيحاولوا يقصصوا جناحك"، وبعدها شارك مقطع من أغنيته الجديدة أتى فيه: “ماليش جناح تقصوه”.

اقرأ أيضًا| ممدوح موسى: محمد رمضان نجح في استفزاز الناس بـ «السوشيال ميديا»

وتابع محمد رمضان كاشفا عن تفاصيل الأغنية: “بيشاركني فيه الأغنية المطربة الجميلة شاهيناز، ومن كلمات فهيم الشندي، وانتاج روتانا”.